شدد على أهمية كسر الحوثي عسكريا..

بن بريك: الجنوبيون الأداة الفاعلة في التحالف العربي

القوات الجنوبية خلال معارك مع التنظيمات الإرهابية

عدن

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الشيخ هاني بن بريك ان الجنوبيين اثبتوا أنهم الأداة الفاعلة في التحالف العربي، وأن الحوثيين لن يأتوا للحل السياسي حتى يُكسروا عسكريا.

وتحدث بن بريك في برنامج "اليمن في اسبوع" على قناة أبوظبي عن علاقة المجلس الانتقالي بقوات العمالقة التي تقاتل في الحديدة والساحل الغربي بالقول أن علاقة المجلس بالعمالقة علاقة واحدة منذ تحرير الجنوب من الحوثيين، وأن علاقة الشرعية بالعمالقة كما هي علاقتها بقوات الحزام الأمني.

وأضاف بن بريك أن هناك من يصور ان المجلس الانتقالي يملك مليشيا خارج القانون وهذا عار من الصحة.

وعن علاقة المجلس بالإصلاح قال بن بريك أن المجلس الانتقالي صنف الإصلاح حزبا إرهابيا، وأنهم - الاخوان المسلمون "الإصلاح"- لا يؤمنون بشراكة وطنية وهم جماعة قائمة على الإقصاء.

وحول حديث العطاس الذي قال فيه أن الجنوبيين غير موحدين، قال بن بريك أن حديثه لم يكن موفقا، وهو يعارض ماكان طرحه "العطاس" في اللقاءات التي اقيمت في رمضان بين قيادة الانتقالي وعدد من القيادات الجنوبية في الإمارات.

وأشار بن بريك إلى أن تأسيس المجلس الانتقالي لم يكن ردة فعل لإقالة عيدروس الزبيدي أو هاني بن بريك، ولكن الإقالة سرعت من إنجاز الأمر، مؤكدا أنه لم يحدث توافق تاريخي جنوبي كما حدث حول الرئيس عيدروس الزبيدي.

وعن انقلابه على الرئيس هادي قال ان بن بريك لم ينقلب على الرئيس هادي ولكن رفض تسليم الجنوب لخونة الإسلام "الإخوان المسلمين"

وحول الفيديو المرئي الذي بثه تنظيم داعش مؤخرا وتوعده فيها، قال بن بريك ان داعش والقاعدة هما أذرع حزب الإصلاح العسكري في اليمن، والتهديدات والحملات الإعلامية والتحريضية قديمة ومكررة يسوقها الإصلاح منذ فترة طويلة.

وحول خروج الشارع الجنوبي إلى الشارع قال بن بريك ان الانتقالي دعا جماهير الجنوب للخروج لوقف عبث فساد الحكومة التي اختطفت من قبل الإصلاح