أخبار وتقارير

خاضع لتوجه الإخوان..

"الإعلام اليمنية" تؤسس مركزا إعلاميا لمناهضة الجنوب

الوقت الجمعة 21 سبتمبر 2018 10:31 م
"الإعلام اليمنية" تؤسس مركزا إعلاميا لمناهضة الجنوب

اليوم الثامن وزير الإعلام اليمني معمر الارياني

كشف إعلامي يمني عن مكتب إعلامي أسس في مدينة عدن العاصمة لمناهضة تطلعات الجنوبيين والوقوف في صف المناهضين التحالف العربي، حيث يقوم المكتب باعداد تقارير إخبارية ضد المجلس الانتقالي الجنوبي ودولة الإمارات العربية المتحدة الشريك الفاعل في تحالف دعم الشرعية والتي تشرف على معركتي تحرير الحديدة ومحاربة التنظيمات الإرهابية في الجنوب.

وقال مصدر في المكتب الإعلامي التابع لوزارة الإعلام ومقره في مدينة عدن لـ(اليوم الثامن) "إن وزارة الإعلام اليمنية أسست مكتبا إعلاميا في العاصمة عدن، تحت مسمى (وزارة الإعلام اليمنية  - مكتب عدن)، وهو مكتب إعلامي أسس بتمويل من اللجنة الخاصة السعودية، عقب طلب تقدم به وزير الإعلام معمر الإرياني".

وكشف المصدر عن أن المكتب الإعلامي يشرف على عشرات المواقع الالكترونية التي تقدم بشكل يومي تقارير إخبارية مناهضة للتحالف العربي".. مؤكدا ان مسؤولا رفيعا في وزارة الإعلام ينتمي سياسيا إلى تنظيم الإخوان هو من يشرف على جميع المنتمين إلى المكتب الإعلامي".

وقال "إن صحافيا يمنيا يعمل في صحيفة عدنية مناوئة للمطامع الإخوان، يعمل ضمن الفريق الإعلامي في مكتب عدن، واسندت له مهمة توزيع الاخبار والتقارير الصحافية على وسائل الإعلام من خلال ايميل المكتب وايميلات أخرى مدرجة بأسماء مستعارة".

وقام محررو اليوم الثامن بعملية بحث متقدمة، تبين ان المكتب الإعلامي الذي أسس في عدن، أسس لمهمة وحيدة هي مواجهة المجلس الانتقالي الجنوبي ودولة الامارات العربية المتحدة.

وما يبدو انه مثار للاستغراب عملية استمرار الدعم المالي الذي تقدمه حكومة الرياض لمكتب إعلام يديره صحافيون بأسماء مستعارة ويشرف عليه مسؤول إخواني يقيم في إسطنبول.

وقال المصدر إن المسؤول الإخواني شدد على العاملين في المكتب بضرورة تكثيف العمل من أجل القضاء على المجلس الانتقالي الجنوبي".. مؤكدا ان من ضمن الفريق العامل في المكتب مسؤولا رفيعا في صحيفة 14 أكتوبر الحكومية الصادرة في عدن، وهذا الصحفي على اتصال مباشر بمسؤول في صف الانقلابيين بصنعاء.

وقال المصدر ان هذا المسؤول مهمته استلام مخصص للمكتب الإعلامي من إدارة رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر.. مؤكدا ان صحيفة 14 أكتوبر باتت خاضعة بشكل كلي للمكتب الإعلامي التابع لوزارة الإعلام الإخوانية.

وعبر مصدر في وزارة الإعلام اليمني عن سخطه حيال السياسة الإعلامية لصحيفة 14 أكتوبر الرسمية الصادرة في عدن والتي قال انها أصبحت المتحدث الرسمي باسم علي محسن الأحمر.

وشبه المصدر ما تنشره صحيفة 14 أكتوبر بأنها أصبحت نسخة أخرى من صفحة الاحمر على الفيس بوك.

وتبين خلال البحث ان كل الاخبار والمنشورات والتقارير التي نشرت في الكثير من المواقع الإخبارية ضد المجلس الانتقالي الجنوبي صادرة عن المطبخ الإعلامي الذي يدار بتمويل سعودي بدعوى انه مكتب إعلامي لمواجهة الانقلابيين في صنعاء، غير ان تقاريره واخباره موجه ضد ما يسميه المكتب ذاته بالانقلابيين في عدن.

وتنشر "اليوم الثامن" عينة قليلة من مجموعة ما نشره المكتب الإعلامي على صفحته في الفيس بوك، وهي منشورات تعبر عن تقارير مختلفة نشرت في وسائل إعلام تابعة للحكومة وأخرى تابعة لتنظيم الإخوان وتمولها الدوحة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة