أخبار وتقارير

تحالف في مواجهة التحالف..

موال لهادي: تحالف الإخوان مع الحوثيين ضرورة سياسية

الوقت الاثنين 24 سبتمبر 2018 6:04 م
موال لهادي: تحالف الإخوان مع الحوثيين ضرورة سياسية

اليوم الثامن حسين البهام مدير مكتب الشباب والرياضة في محافظة أبين

قال سياسي ومسؤول حكومي سابق موال للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن تحالف الإصلاح التنظيم اليمني التابعة للإخوان المسلمين وجماعة الحوثي ضرورة سياسية، لما اسماه حماية الحزب الذي تصنفه بعض الدول على قوائم الإرهاب من عملية الاستهداف.

وأكدت وسائل إعلام سعودية وجود تحالفات بين الإخوان الموالين لقطر وجماعة الحوثيين الموالية لإيران، غير ان تلك التقارير قوبلت برفض إخواني قبل ان يبرر مسؤول حكومي سابق تحالف الإخوان والحوثيين لمواجهة ما وصفه الاستهداف لتنظيم الإخوان.

وقال حسين البهام وهو مدير مكتب الشباب والرياضة في محافظة أبين ومن السياسيين المقربين من الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي في مقالة نشرتها وسائل إعلام حزبية "إن إعلان التقارب الحوثي الاصلاحي بات قريباً بل اجزم بان التمهيد له قد بدأ".

وأضاف "هناك أسئلة كثيرة تطرح حول هذا التحالف، لكن هل يسمح التحالف العربي بمثل هكذا تحالف؟".

وبرر البهام وجود تحالف بين الحوثيين والإخوان قائلا "من حق الاصلاح ان يتحالف مع من يشاء خصوًصا وهو حزب سياسي وفي عالم السياسة عدو الامس صديق اليوم".

وأتهم السياسي البهام المقرب من الرئيس هادي، قوى سياسية بالعمل على ابعاد حزب الإصلاح من شرعية الرئيس، خاصة في ظل تصاعد احتجاج القوى اليمنية الأخرى التي تم اقصائها لمصلحة الإخوان الذين تفردوا بالحكم ".. قائلا "من المسؤول عن ابعاد الاصلاح عن الرئيس هادي؟، اليس من حق الاصلاح حماية نفسه ليكون له موقع قدم وحماية اعضاءه من القتل الذي يتعرضوا له يومياً في ظل تخاذل امني واضح للعيان؟".

ونفى البهام ان يكون التحالف العربي جاء بطلب من الرئيس هادي، زاعما ان من طلب التحالف العربي هو الجنرال علي محسن بالأحمر الذي قال انه سلم صنعاء للحوثيين.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة