رفض العودة إلى عدن..

اليمن: "بن دغر" يستجدي موقفا داعماً من علي الأحمر

رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر

فريق التحرير
فريق تحرير صحيفة اليوم الثامن

قالت مصادر يمنية إن رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر رفض العودة إلى العاصمة الجنوبية عدن التي تتخذها حكومة هادي عاصمة مؤقتة، بعد ان طلب منه الرئيس هادي العودة إلى عدن لإدارة المدن الجنوبية المحررة، والعمل على إيقاف تدهور الأوضاع المعيشية الا ان بن دغر رفض العودة وذهب يستجدي موقفا من نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر.

وجاء ذلك بالتزامن مع وصول نائب الرئيس ورئيس الحكومة السابق الدكتور خالد بحاح الى العاصمة السعودية الرياض، محدثا حالة من الارتباط في الأوساط السياسية الموالية للحكومة.

وأعلن بحاح انه عاد الى الرياض عقب غياب دام ستة اشهر، وهو ما يعني ان السعودية قد بدأت جديا بحث حلول جذرية للأزمة التي احدثتها حكومة بن دغر المتورطة في نهب المال العام.

وتعد حكومة بحاح المقال قبل نحو عامين أخر حكومة شرعية تستمد شرعيته من ثقة البرلمان اليمني.

وقال مصدران يمني وجنوبي لـ(اليوم الثامن) "إن بن دغر كان يعتزم السفر الى الولايات المتحدة الأمريكية ربما لقضى إجازة برفقة 16 شخصا من اتباعه الا ان بيان المجلس الانتقالي الجنوبي، استطاع ان يخلط أوراق الشرعية ويعيد تصويب الأمور بعد ان اوغلت الحكومة الشرعية في نهب المال العام ومصادرة موارد البلاد والأموال المقدمة من الدول المانحة لليمن.

ولم تحظ حكومة بن دغر بثقة البرلمان اليمني، بعد ان عينه الرئيس هادي خلفا لخالد بحاح الذي نجح الإخوان في الإطاحة به بعد ان قدموا تقارير للرئيس تزعم نية بحاح الانقلاب على الرئيس والاطاحة به من الحكم.