أخبار وتقارير

الإرهابيون يحملون جوازات سفر دبلوماسية..

تقرير: "خلية حضرموت".. من يدير الإرهاب في الجنوب؟

الوقت الجمعة 12 أكتوبر 2018 10:50 ص
تقرير: "خلية حضرموت".. من يدير الإرهاب في الجنوب؟

اليوم الثامن اثارة الفوضى ما هدفت اليه خلية صلالة التي يقودها بن مساعد

كشف محافظ حضرموت الجنرال فرج البحسني عن مصادر تمويل التنظيمات الإرهابية في المحافظة، وعن أسماء شخصيات من يدير خلايا الاغتيالات في المحافظة المحررة من تنظيم القاعدة الذي احتلها لأكثر من عام.

وقال البحسني في مؤتمر صحفي عقد الخميس "إن اعترافات الخلية الإرهابية التي ضبطت من قبل قوات النخبة، أكدت ان مصادر تمويلها تأتي من وادي حضرموت"؛ حيث تنتشر قوات شمالية تابعة لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر المتهمة بالتورط في رعاية وتوجيه التنظيمات الإرهابية الممولة قطريا.

 وقال أحد أعضاء الخلية ان "شخصيا يدعى مسلم صلاح باتيس، يحمل جواز أحمر (دبلوماسي) هو من يشرف على تنظيم القاعدة في حضرموت".

وتقول مصادر دبلوماسية يمنية لـ(اليوم الثامن) "إن حكومة هادي منحت المئات من مناصريها جوازات دبلوماسية، لكي يسهل عليهم التنقل في العديد من البلدان".

ومسلم باتيس هو نجل القيادي الإخواني وعضو الشورى اليمنية صلاح باتيس المقيم في مدينة إسطنبول التركية.

قال موقع اخباري عربي ان قياديا إخوانيا يقود تنظيم القاعدة الإرهابي في جنوب اليمن.

وبحسب موقع 24 الاخباري العربي فقد كشف محافظ مدينة حضرموت، جنوب اليمن، تفاصيل خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة، ضُبطت في المحافظة، وكانت تحضر لعمليات إرهابية في ساحل حضرموت، المحرر من الجماعات الإرهابية.

وقال محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، في مؤتمر صحافي، اليوم الخميس، إن الخلية تنطلق من وادي حضرموت، حيث تتمركز قوات موالية لتنظيم الإخوان الإرهابي.

من جانبه، أكد أحد أعضاء الخلية، أن قيادياً في التنظيم الإرهابي يدعى مسلم صلاح باتيس، هو من يقود العمليات الإرهابية في محافظة حضرموت، من خلال إشرافه على الخلية.

ومسلم باتيس، هو نجل القيادي الإخواني البارز صلاح باتيس المقيم بين تركيا وقطر، والذي يشرف على إدارة التنظيمات الإرهابية، وقتل شقيقه الأصغر في غارة أمريكية قبل عامين في شبوة.

وقالت مصادر يمنية، إن باتيس كلف نجله مسلم بالإشراف على قيادة تنظيم القاعدة في وادي حضرموت.

وجاء تحركات هذه العناصر الإرهابية في الوقت الذي تخوض فيه قوات النخبة والحزام الأمني معارك متواصلة ضد التنظيمات المرتبطة بقطر والتي تسعى الى زعزعة الاستقرار في المنطقة.

ونسبت وسائل إعلام رسمية تصريحات للسياسي اليمني أحمد مساعد حسين، أعلن فيها رغبتهم في فتح ما اسماها بالشراكة مع الجنرال علي محسن الأحمر وتصدير النفط الى مارب لتكريره.

وتوحي هذه التصريحات ان بن مساعد قد بدأ جديا الكشف عن ما عاد اليه من الخارج، حيث كشفت مصادر لـ(اليوم الثامن) "عن ان "خلية صلالة"، تهدف في الأساس الى تمكين الإخوان حلفاء الحوثيين من السيطرة على الموارد الجنوبية، والتي سبق واعلن المجلس الانتقالي الجنوبي التصدي لذلك.

وخلية صلالة التي اشتهرت إعلاميا خلال الأسابيع الماضية، تقول العديد من المصادر انها تلقت تمويلا من قطر، بهدف اثارة الفوضى في الجنوب.

ويزعم جنوبيون ان الإرهاب احد الأدوات اليمنية التي تسعى من خلالها الحكومة الى السيطرة محافظة شبوة التي سبق واعلن عن ضم جزء منها على مأرب، فيما يجري العمل على تقسيم حضرموت ضمن مخطط تفكيك الجنوب.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة