فيلم جديد بشخصيات حقيقية..

علاء الدين يخرج من أسطورة عربية إلى السينما العالمية

"أتلهف أن تروني وأنا أزرق"

وكالات

من المنتظر أن تعيد شركة ديزني قصة علاء الدين والمصباح السحري إلى دور السينما.. ولكن ليس من خلال الرسوم المتحركة بل فيلم جديد تطرحه في مايو/أيار من العام المقبل. تدور أحداث الفيلم حول الفتى الفقير علاء الدين الذي ينجح بمساعدة جني المصباح السحري في الزواج من الأميرة ياسمين.

وقالت ديزني إن الفيلم الذي جرى تصويره في الأردن بريطانيا من بطولة النجم ويل سميث في دور الجني والفنان المصري مينا مسعود في دور علاء الدين وناعومي سكوت في دور الأميرة ياسمين ومروان كنزاري بدور جعفر ونافيد نيغاهبان بدور السلطان ونسيم بيدراد بدور داليا وبيلي ماغنوسيناس بدور الأمير أندرس وأخيراً نومان أكار بدور حكيم.

ويأخذ الفيلم شكل "لايف أكشن" (تمثيل شخصيات حقيقية) مستندا إلى أسطورة عربية من ليالي ألف ليلة وليلة. ويحكي فيلم "علاء الدين" الرواية العربية الشهيرة، عن شاب من العامة قليل الحظ وفقير يدعى علاء الدين، يقع في حب ابنة والي مدينة بغداد الأميرة ياسمين، ويتمنى الزواج منها وبمساعدة الجني الذي شهد قصة غرامهما في رحلات قاما بها على بساط سحري تجولا فيه حول المدينة قبل أن يكتشف أمرهما.

ويتم منح علاء الدين ثلاث أمنيات من قبل المارد والتي ينوي استخدامها من أجل التودد إلى ابنة السلطان.تجري أحداث الفيلم في مدينة خيالية تدعى "أغربا" مستوحاة من الأماكن والثقافات الموجودة في الشرق الأوسط والهند. وعبر ويل سميث عن حماسه للعب دور الجني قائلا عبر حسابه على موقع إنستغرام "أخرجوني!! أتلهف أن تروني وأنا أزرق!" في إشارة إلى لون جني المصباح السحري. كتب سيناريو "علاء الدين" جون أوغست ويخرجه البريطاني غاي ريتشي، والفيلم نسخة حية من قصة علاء الدين التي قدمتها ديزني عام 1992، وقد بدأ تصوير الفيلم نهاية سبتمبر/أيلول 2017، وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2017 تم تصوير جميع مشاهد الفيلم الخارجية في صحراء الأردن وتحديدا في منطقة وادي رم في جنوب المملكة.

وتعد الصحراء في وادي رم حيث صورت أحداث الفيلم، مع جمال الطبيعة وتعرجات الرمال والصخور في أبهى صورها، بيئة غنية لصناعة الأفلام وسبق أن صور فيها فيلم "المريخي" لللنجم مات ديمون، وفيلم "ذيب" الأردني الذي ترشح للأوسكار عام 2016.

وسبق أن أدى الممثل الراحل روبن ويليامز صوت علاء الدين في النسخة الكرتونية من الفيلم، التي عُرضت بنجاح فاق كل التوقعات عام 1992، وحصل على جائزتي أوسكار في نفس العام. وطرحت ديزني إعلانا ترويجيا لفيلمها الجديد على موقع يوتيوب قائلة إن الفيلم يتضمن إعادة تسجيل الأغاني الأصلية للفيلم التي كتب كلماتها آلان مينكن الحائز جوائز الأوسكار لثماني مرات، وهاوارد آشمان وتيم رايس إضافة إلى أغنيات جديدة.

من المنتظر أن تعيد شركة ديزني قصة علاء الدين والمصباح السحري إلى دور السينما.. ولكن ليس من خلال الرسوم المتحركة بل فيلم جديد تطرحه في مايو/أيار من العام المقبل.

تدور أحداث الفيلم حول الفتى الفقير علاء الدين الذي ينجح بمساعدة جني المصباح السحري في الزواج من الأميرة ياسمين. وقالت ديزني إن الفيلم الذي جرى تصويره في الأردن بريطانيا من بطولة النجم ويل سميث في دور الجني والفنان المصري مينا مسعود في دور علاء الدين وناعومي سكوت في دور الأميرة ياسمين ومروان كنزاري بدور جعفر ونافيد نيغاهبان بدور السلطان ونسيم بيدراد بدور داليا وبيلي ماغنوسيناس بدور الأمير أندرس وأخيراً نومان أكار بدور حكيم.

ويأخذ الفيلم شكل "لايف أكشن" (تمثيل شخصيات حقيقية) مستندا إلى أسطورة عربية من ليالي ألف ليلة وليلة. ويحكي فيلم "علاء الدين" الرواية العربية الشهيرة، عن شاب من العامة قليل الحظ وفقير يدعى علاء الدين، يقع في حب ابنة والي مدينة بغداد الأميرة ياسمين، ويتمنى الزواج منها وبمساعدة الجني الذي شهد قصة غرامهما في رحلات قاما بها على بساط سحري تجولا فيه حول المدينة قبل أن يكتشف أمرهما.

ويتم منح علاء الدين ثلاث أمنيات من قبل المارد والتي ينوي استخدامها من أجل التودد إلى ابنة السلطان.

تجري أحداث الفيلم في مدينة خيالية تدعى "أغربا" مستوحاة من الأماكن والثقافات الموجودة في الشرق الأوسط والهند. وعبر ويل سميث عن حماسه للعب دور الجني قائلا عبر حسابه على موقع إنستغرام "أخرجوني!! أتلهف أن تروني وأنا أزرق!" في إشارة إلى لون جني المصباح السحري.

كتب سيناريو "علاء الدين" جون أوغست ويخرجه البريطاني غاي ريتشي، والفيلم نسخة حية من قصة علاء الدين التي قدمتها ديزني عام 1992، وقد بدأ تصوير الفيلم نهاية سبتمبر/أيلول 2017، وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2017 تم تصوير جميع مشاهد الفيلم الخارجية في صحراء الأردن وتحديدا في منطقة وادي رم في جنوب المملكة.

وتعد الصحراء في وادي رم حيث صورت أحداث الفيلم، مع جمال الطبيعة وتعرجات الرمال والصخور في أبهى صورها، بيئة غنية لصناعة الأفلام وسبق أن صور فيها فيلم "المريخي" لللنجم مات ديمون، وفيلم "ذيب" الأردني الذي ترشح للأوسكار عام 2016. وسبق أن أدى الممثل الراحل روبن ويليامز صوت علاء الدين في النسخة الكرتونية من الفيلم، التي عُرضت بنجاح فاق كل التوقعات عام 1992، وحصل على جائزتي أوسكار في نفس العام. وطرحت ديزني إعلانا ترويجيا لفيلمها الجديد على موقع يوتيوب قائلة إن الفيلم يتضمن إعادة تسجيل الأغاني الأصلية للفيلم التي كتب كلماتها آلان مينكن الحائز جوائز الأوسكار لثماني مرات، وهاوارد آشمان وتيم رايس إضافة إلى أغنيات جديدة.