تحذير من الخروج عن الاجماع الجنوبي..

مغردون: ايقاف الحرب.. بعد تحرير ميناء الحديدة

مقاتلون من القوات المشتركة في الحديدة

وفاء سيود

حذر سياسي جنوبي من مغبة الخروج عن الاجماع الوطني الجنوبي والمتمثل في خيار استقلال الجنوب واستعادة دولته السابقة على ترابها الوطني وعاصمتها عدن، فيما أكد مغردون على ان ايقاف الحرب المشتعلة في اليمن يجب ان يكون بعد ان تستعيد القوات المشتركة ميناء الحديدة الاستراتيجي، وذلك في تعليق على ضغوط دولية لإيقاف الحرب والدخول في مفاوضات سلام مجددا.

تحذير للجنوبيين

وقال السياسي الجنوبي هاني علي سالم البيض في تغريدة على تويتر "اي خروج عن الاجماع الوطني الجنوبي (استقلال الجنوب ) او تنازلات وتحت اي ضغط او ظرف او مبرر
ستشكل انتهازية خطيرة اذا مااقدم عليه البعض ايا كان وضعه ومكانته".
وتابع "امام تلك البطولات والانتصارات الجنوبية التي ذهب جراها قوافل من خيرة ابطال الجنوب ليس لنا الا الانحناء أمامها وتنفيذ إرادتهم"؛ في تأكيد على تمسك الجنوبيين بخيار الاستقلال الذي انتفضوا لأجله في العام 2007م.

معركة الحديدة

وعلق ناشطون على ضغوط دولية لايقاف الحرب في اليمن بالتزامن مع اقتراب القوات المشتركة من ميناء الحديدة الاستراتيجي.
فقد كشف الصحافي اليمني صالح البيضاني عن وصفه بضغوط بريطانية لإيقاف الحرب في اليمن.
وكتب البيضاني على تويتر "هناك ضغوطات دولية غير مسبوقة تقودها بريطانيا لإيقاف معركة الحديدة وصلت إلى درجة التهديد بإصدار قرار عن مجلس الأمن الدولي.. لرد جاء قبل قليل من أبطال المقاومة المشتركة في الحديدة".
وأضاف :بخصوص قرار مجلس الأمن، كان الأولى تطبيق القرار ٢٢١٦ والقرارات الأخرى قبل إصدار قرارات جديدة".

وطالبت الإعلامية اليمنية اسماء راجح باطلاق حملة على تويتر مناوئة لدعوات ايقاف الحرب.وكتبت راجح "علي كل من يتواجد علي تويتر الآن لابد أن يشتعل هاشتاج لا لاإيقاف الحرب حتي خروج الحوثي ومشروعة الخبيث من اليمن يكفي اليمن وصل إلى مابعد حافة الجوع والموت لم يعد هناك لون من العذاب لم يمارس في وطني اليمن أرجوكم ركزوا علي إرسال رسائل لجنودنا في الجبهات إننا معكم الي جواركم".
وجاءت دعوات ايقاف الحرب وسط ما تقول القوات المشتركة انها عملية انكسار للحوثيين في الحديدة.

قال المتحدث باسم قوات حراس الجمهورية العميد صادق دويد ان "الميليشيات الحوثية تتوسل المجتمع الدولي إيقاف الحرب و تقدم عرض بتسليم ميناء الحديدة مع بقائهم في المدينة".. مؤكدا ان "المقاومة المشتركة التي تسيطر على أجزاء واسعة من المدينة ستمنح فرصة للسلام و شرطها الرئيسي خروج الميليشيات من المدينة و الميناء".