بحث مستجدات الساحة اليمنية..

"ولي عهد أبوظبي" يلتقي رئيس حزب الإصلاح

الشيخ محمد بن زايد ورئيس حزب الإصلاح اليمني محمد اليدومي وأمين عام الحزب عبدالوهاب الآنسي

عدن

إلتقى الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي اليوم الأربعاء برئيس حزب الإصلاح اليمني محمد اليدومي وأمين عام الحزب عبدالوهاب الآنسي في العاصمة الإماراتية أبوظبي .

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية فإن اللقاء بحث التطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا.

وأكد بن زايد خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على دعم كل الجهود المبذولة لمساعدة الشعب اليمني الشقيق على استعادة أمن وطنه واستقراره.

وهذه ربما المرة الأولى التي يلتقي فيها مسؤولين إماراتيين رفيعين بقيادات حزب الإصلاح اليمني الإخواني الذي ظل طيلة السنوات الماضية يكيل الإتهامات ويشن الحملات المغرضة ضد الإمارات قيادة وشعب .

وحرصت دولة الإمارات خلال السنوات الماضية على تجنب إقامة أي علاقة مع حزب الإصلاح بإعتباره الذراع السياسية لجماعة الإخوان باليمن ، إلا أن الأخير أصدر بيان قبل أشهر أعلن فيه فك إرتباطه من جماعة الإخوان ، لكن تلك المقاطعة لم تتعدى وسائل الإعلام فقط ، إذ ظلت قيادات وناشطي حزب الإصلاح ووسائل إعلامهم يهاجمون الإمارات ويكيلون لها التهم المغرضة والإشاعات عبر منابر إعلامية عربية إخوانية .

ولا يعلم على وجه الدقة ما دار في لقاء اليوم ، لكنه جاء عقب يومين من ظهور اليدومي والآنسي في مراسيم إستقبال الشيخ محمد بن زايد لوزير خارجية بريطانيا في أبوظبي .

وتحركت بريطانيا مؤخراً تحركاً محموماً للدخول في الأزمة اليمنية وزارت السعودية والإمارات وأصدرت بياناً قالت فيه أن زيارات وزير خارجيتها تصب في إيجاد حل للأزمة اليمنية وإستئناف مشاورات السلام التي يعتقد أن تنطلق نهاية العام الجاري.