تدير حربا إعلامية وسياسية ضد الشرعية والتحالف..

الكشف عن خلية "حوثية إخوانية" في مرسيليا الفرنسية

جانب من مدينة مرسيليا الفرنسية

جلال عمر
محرر ومعد تقارير صحافية متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

كشفت مصادر يمنية مطلعة في فرنسا عن خلية حوثية إخوانية تتخذ من مدينة مرسيليا الفرنسية مقرا لها، وتقوم بأنشطة معادية للتحالف العربي وحكومة الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي المعترف به دوليا وذلك تحت مسمى (الجالية اليمنية ).


وقال المصدر لـ(اليوم الثامن) "إن من يقوم بالترويج للحوثيين والتقارب الاخواني الحوثي يدعى أحمد اسحاق ويشغل منصب نائب رئيس مايسمى بالجالية اليمنية في مدينة مرسيليا وهو من يدير خلية إخوانية حوثية لمهاجمة التحالف العربي والحكومة الشرعية" الى جانب عدد من الاعضاء موضحا "ان اسحاق احد الموالين الرئيسيين للحركة الانقلابية الحوثية وهو من محافظة صنعاء ومقيم حاليا في فرنسا ومعروف لدى العديد من اليمنيين بتوجهاته المؤيده للحوثيين في اليمن.


وتحصلت "اليوم الثامن" عدد من المعلومات والاتصالات تبلغ عن تحركات الخلية المشبوهة التي تنشط في فرنسا في اوقات محددة ضد الحكومة الشرعية والتحالف العربي".
وأكد المصدر ان سفير اليمن لدى باريس رياض ياسين قد قام في وقت سابق بإيقاف ايجار مقر تلك الخلية التي افتتحت باسم "مقر الجالية اليمنية".


وأكدت مصادر في الجالية اليمنية ان "المقر" شهد عقد اجتماعات بين موالين للحوثيين وأخرين موالين للإخوان، وهو الأمر الذي اثار حفيظة كثير من اليمنيين في فرنسا، الذين طالبوا السفير بإيقاف ايجار المقر الذي تحول الى مكان مشبوه للسكن وايواء اشخاص مجهولين غير معروفة توجهاتهم خاصة وان فرنسا واجهت هجمات ارهابية ولازالت تتعرض لتهديدات التنظيمات المتطرفة بتنفيذ عمليات اخرى مستمرة".. مؤكدة ان اليمنيين في فرنسا يرفضون ان يصبحوا محل شك او مسائلة في ان توجه لهم تهم العلاقة مع اي نوع كان من التحركات المشبوهة .

وكان السفير اليمني في باريس رياض ياسين اعتبر جميع اليمنيين المقيمين او اللاجئين في فرنسا هم جالية وتجمع واحد والسفارة اليمنية في باريس بابها مفتوح للجميع لكل ابناء اليمن.