أسرع لاعب في تاريخ ..

صلاح يسجل ثلاثة أهداف في مرمى بورنموث

أرقام بالجملة

لندن

قدّم النجم المصري محمد صلاح، السبت، أداء هو الأجمل له هذا الموسم، وسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” ليقود فريقه ليفربول للفوز على مضيفه بورنموث (4-صفر) في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من البريميرليغ.

وأتت أهداف ليفربول عبر صلاح في الدقائق 25 و48 و77، إضافة إلى هدف من ستيف كوك إثر خطأ بمرمى فريقه في الدقيقة 68.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في الدوري هذا الموسم إلى عشرة، كما بات رصيده في مختلف المسابقات 12 هدفا هذا الموسم.

وتمنح هذه النتيجة العريضة ليفربول دفعة معنوية قبل اللقاء الحاسم ضد ضيفه نابولي الإيطالي الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا.

وحافظ ليفربول على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم، وهو إنجاز لا يجاريه فيه سوى مانشستر سيتي.

وأظهر صلاح خلال المباراة العديد من اللمحات التي جعلت منه في الموسم الماضي هداف المسابقة برصيد 32 هدفا، وأفضل لاعب في الدوري الممتاز في موسمه الإنكليزي الأول بعد الانتقال من روما الإيطالي.

وبثلاثيته السبت حقق صلاح خمسة أرقام جديدة، حيث أصبح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى 40 هدفا في الدوري الإنكليزي، إذ سجل هذا العدد من الأهداف في 52 مباراة ليتفوق بذلك على العديد من نجوم “الريدز” عبر التاريخ أبرزهم فيرناندو توريس وروبي فاولر ومايكل أوين ولويس سواريز.

كما بات أكثر لاعب افتتح التسجيل هذا الموسم في الدوري الإنكليزي بواقع سبع مرات، وأصبح صلاح أول لاعب في تاريخ “الريدز” يسجل في 3 مباريات متتالية في شباك بورنموث، ويعتبر هذا الهاتريك هو الثاني لصلاح هذا الموسم.

كما بات أول لاعب من ليفربول يسجل “هاتريك” في الدوري الإنكليزي خارج ملعب أنفيلد منذ لويس سواريز ضد كارديف في مارس 2014.

وأصبح الفرعون المصري في المركز الثاني من حيث عدد الأهداف المسجلة في الدوريات الخمسة الكبرى منذ انطلاقة الموسم الماضي بواقع 41 هدفا، بعد ليونيل ميسي الذي سجل 43 هدفا.