ترحيب أممي بجهود الإمارات لتمكين المرأة..

أمل القبيسي أوّل امرأة عربية تصل إلى منصب البرلمان

تفعيل دور المرأة

أبوظبي

رحبّت منظمة الأمم المتحدة بقرار الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50 بالمئة اعتبارا من دورته المقبلة، معتبرة القرار مظهرا لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وتوسيع مشاركتها في صنع القرار.

وترأس المجلس في دورته الحالية أمل القبيسي كأوّل امرأة عربية تصل إلى منصب رئاسة البرلمان في بلادها.

وقالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة فومزيلي ملامبو نغكوكا “أرحّب بقرار دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يضعها في مصاف الدول الرائدة في المنطقة ومن بين أكثر الدول تقدّما من حيث تمثيل النساء في العمل الحكومي على مستوى العالم”.

وأضافت أن هذه الخطوة تزيد من إمكانية اتخاذ قرارات أكثر تنوعا كما تبعث برسالة قوية إلى جميع الفتيات بأنهن أيضا قادرات على القيادة وأن بإمكانهن تحقيق أحلامهن وطموحاتهن.

كما اعتبرت المسؤولة الأممية أن دولة الإمارات حققت بالفعل التوازن بين الجنسين في مجلس وزرائها وفي مختلف القطاعات.

وتضمّ الحكومة الإماراتية تسع وزيرات يتولّين حقائب من بينها شؤون التعاون الدولي، وشؤون التعليم العام، والسعادة، وشؤون الشباب، والثقافة وتنمية المجتمع، والأمن الغذائي المستقبلي.

كما أنّ للمرأة الإماراتية حضورا بارزا في مختلف المواقع بالسلك الدبلوماسي، وتشغل امرأة، هي لانا نسيبة، منصب المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة.