في ضحايا الكنيسة البطرسية

سفير الإمارات بمصر يقدم العزاء للبابا تواضروس

السفير الإماراتي بالقاهرة جمعة مبارك الجنيبي

أكرم علي (القاهرة)

زار سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، المهندس جمعة مبارك الجنيبي، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بالكاتدرائية بالعباسية بالقاهرة، لتقديم خالص عزاء قيادة الإمارات العربية المتحدة للبابا في ضحايا الكنيسة البطرسية.

وأكد السفير تقدير دولة الإمارات، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، للدور الذي تلعبه الكنيسة المصرية في إرساء قيم التسامح والمحبة، ليس في مصر فقط، بل في أرجاء العالمين العربي والإسلامي.

وسلم السفير رسالة تعزية خطية من وزيرة التسامح، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي, إلى البابا تواضروس الثاني، أعربت فيها عن خالص تعازيها الشخصية، مؤكدة أن الإمارات تقف مع مصر في مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهرة وصوره، وأن "هذا العمل الإرهابي الجبان لا دين ولا وطن له ولا أخلاق له ولا قيم له".

بدوره ثمن البابا تواضروس، الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في دعم وترسيخ ثقافة التسامح بين مختلف الأديان والأعراق التي تعيش على أرضها، مشيداً بالإنجازات التي حققتها الإمارات على كافة المستويات والأصعدة.

وقدم البابا الشكر للسفير على حرصه على تقديم واجب العزاء له في ضحايا الكنيسة البطرسية، مشيداً في الوقت ذاته بكافة قيادات الدولة، وعلى رأسهم، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانهم الحكام.