فضيحة مدوية للسفير محمد آل جابر..

تقرير موثق: موالٍ لقطر يفضح دعم "اللجنة الخاصة السعودية" للإخوان

سفير السعودية لدى اليمن محمد آل الجابر

فريق التحرير
فريق تحرير صحيفة اليوم الثامن

كشفت تقارير موثق تلقي إخوان اليمن الموالين لقطر دعما ماليا من اللجنة الخاصة السعودية  وسفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، في واقعة تاتي مخالفة لتوجهات الرياض التي أعلنت قبل نحو عامين مقاطعتها للدوحة المتورطة في دعم الحوثيين والتنظيمات الإرهابية.

وشرت مواقع إخبارية تصريحات توثق مناهضة ممثل البرنامج السعودي للتنمية وإعادة الاعمار نجيب حميد، لحكومة المملكة العربية السعودية ومناصرته للإخوان وحاكم تركيا رجب طيب اردوغان.

وتقاطع السعودية ومعها الامارات ومصر والبحرية، القطر المتهمة بالتورط في دعم الحوثيين والتنظيمات الإرهابية في اليمن وبعض البلدان العربية، بما في ذلك تمويل جماعات مرتبطة بإيران تقيم في سلطنة عمان وتعزم خوض معارك ضد القوات السعودية في المهرة.

وكشفت تقارير اخبارية عن دلائل جديدة تؤكد تورط اللجنة الخاصة السعودية عبر سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن بدعم إخوان اليمن الموالين لقطر للسيطرة على المحافظات اليمنية الجنوبية المحررة.

ونشر دلائل عن اختراق كبير لقطر للمملكة العربية السعودية من خلال تعيين شخصية يعتبر قيادات الإخوان المسلمين وقيادي بحزب الاصلاح كرئيس للجنة البرنامج السعودية لإعمار ودعم اليمن.

من هو نجيب حميد؟

وبحسب موقع المركز العربي للأنباء فقد كشفت دلائل عن شخصية ظلت مجهولة تبوأ منصب رئيس لجنة الإعمار السعودية باليمن مدعياً انه سعودي الجنسية.

 واتضح ان نجيب حميد هو شخصية يمنية ينحدر من مديرية العدين بمحافظة إب اليمنية ويوالي تنظيم الإخوان المسلمين الدولي ويعمل لصالح قطر وعضو حزب الاصلاح بالعدين بمحافظة إب.

وينتمي نجيب حميد العديني الى جماعة الاخوان ويوالي قطر وله منشورات عديدة يصف فيها السعودية بمملكة آل سلول ويهاجم حكامها ويشيد بتحركات قطر ودعمها للإخوان المسلمين المتهمين بالارهاب.

وعمل نجيب حميد بعدن على انه سعودي الجنسية لكل من التقاهم بعدن متخفياً خلف برنامج الاعمار السعودي كما انه شريك في تجارة كبيرة مع شخصيات سعودية ويمنية ابرزهم سفير السعودية باليمن محمد بن جابر والتاجر اليمني المتنفذ احمد العيسي.

نجيب حميد يوالي قطر ويخترق السعودية

منشورات عديدة كشفها ناشطون هي للمدعو نجيب حميد العديني تهاجم المملكة العربية السعودية بدرجة رئيسية .

وكتب نجيب حميد منشورات جاء في بعضها وصف السعودية بانها مملكة آل سلول. وهو وصف عادة تطلقه مليشيا الحوثي وجماعات موالية لقطر التي تعمل صالح إيران.

بل بعض المنشورات لنجيب حميد تؤيد تنظيم داعش الارهابي وتصفهم بقوات .

المنشورات تعتبر أدلة قاطعة وواضحة أن السعودية مخترقة في العمق وان هناك من يعمل لصالح قطر من داخل السعودية.

 

تنصيب نجيب غباء ام تعمد؟

بشكل غريب تم تعيين نجيب حميد العديني الموالي لقطر في اكبر لجنة إعمار سعودية في اليمن. حيث شكل تعيينه بهذا المنصب اكبر اختراق للمملكة العربية السعودية خاصة.

 وقد يكون هذا الاختراق من أكبر الاختراقات التي تعرضت لها المملكة في تأريخها إذ أصبحت لجنة برنامج إعادة الاعمار السعودي باليمن بأيدي شخصية تجمع بين قطر والاخوان وتنظيم داعش الارهاب، حيث كشفت تأكيدات ودلائل موثقة ان رئيس لجنة البرنامج السعودي الذي يعمل بعدن هو قيادي إخواني ومناصر لتنظيم داعش الارهابي.

ومعروف عن المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين بانهم شخصيات ذات فكر إيدلوجي وإن اظهروا غير ما يبطنوا وهذا الميزة أيضاً تناقلتها التنظيمات الارهابية وأبرزها داعش.

اللجنة الخاصة وسفير المملكة

منذ فترة تثار شبهات حول اللجنة الخاصة بالمملكة العربية السعودية التي تتولى ملفات عديدة خاصة بالسياسة الخارجية السعودية وفشلت في التعامل مع قضايا العديد من البلدان بينها سوريا والعراق واليمن ولبنان.

في اليمن كشفت الدلائل عن دعم واضح للجنة الخاصة بالمملكة عبر سفير المملكة لدى اليمن محمد  ال جابر للإخوان المسلمين الموالين لقطر والذين يعادون السعودية ويشنون حملات عليها ليس آخرها حملات وصف السعودية بالاحتلال في المهرة.

ويتنوع دعم اللجنة الخاصة للاخوان في مجالات عسكرية واقتصادية واعلامية وسياسية ودعم مشاريع ابرزها البرنامج السعودي لإعادة إعمار واغاثة اليمن والتي كشفت الدلائل ان ( نجيب حميد العديني ) أحد ابرز قياداته وهو يوالي النظام القطري الداعم للإرهاب.

بل اكدت تغريدات ومنشورات العديني بانه يوالي داعش ويتناقل أفكارهم ويهاجم السعودية بأشنع الاوصاف .