أخبار عربية وعالمية

جراء القصف المستمر من قبل المليشيات الحوثية..

نزوح جماعي من قرية "منظر" جنوب الحديدة

الوقت الثلاثاء 12 فبراير 2019 2:00 ص
نزوح جماعي من قرية "منظر" جنوب الحديدة

اليوم الثامن قرية منظر

اليوم الثامن وكالات

سُجلت موجة نزوح جماعي للعائلات من قرية منظر جنوب الحديدة جوار دوار المطار، جراء القصف المستمر من قبل المليشيات الحوثية (ذراع إيران في اليمن) والذي تجدد يوم الاثنين.

وواصلت المليشيات خروقاتها المستمرة لوقف إطلاق النار، وقصفت منازل المواطنين في قرية منظر بقذائف الهاون والهاوزر بشكل مكثف من صباح الاثنين 11 فبراير 2019.

ونزحت عائلات أغلب أفرادها من النساء والأطفال؛ بسبب القصف والاستهداف المباشر للمنازل، وتكررت حالات النزوح الجماعي من القرية التي تعد الأكثر تعرضاً للقصف بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف وصواريخ الكاتيوشا خلال سريان وقف إطلاق النار منذ 18 ديسمبر 2018.

من جانب آخر شنت المليشيات الحوثية قصفاً مكثفاً على مواقع عسكرية تابعة لقوات ألوية العمالقة شمالي التحيتا وفي منطقة الفازة جنوبي الحديدة.

وأفادت مصادر ميدانية أن المليشيا قصفت مواقع بقذائف الهاون وقذائف الهاوزر، واستهدفت أخرى بالأسلحة المتوسطة والخفيفة وقذائف المدفعية ونيران سلاح 23.

من جانبه أكد مصدر عسكري بقوات المقاومة أن المليشيات الحوثية أطلقت قذيفتي هاون على المقاومة المشتركة في الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة نهار الاثنين، كما أطلقت نيران أسلحة متوسطة على مواقع في منطقة الجاح جنوب الحديدة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة