كاتب سعودي يوجه اتهامات للجنوب وسعوديون يردون..

تقرير: من يهرب الأسلحة والطائرات المسيرة للحوثيين؟

مقاتلون من مليشيات إخوانية في اليمن

جلال عمر
محرر ومعد تقارير صحافية متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

طالب مغردون سعوديون الأمن السعودي باعتقال كاتب يدعى سليمان العقيلي اتهم الجنوبيين بالعمالة للحوثيين وتهريب الأسلحة، الأمر الذي فتح الباب امام تساؤلات عمن يهرب الاسلحة للحوثيين.
واتهم العقيلي المنتمي الى التيار الإسلامي في السعودية الحراك الجنوبي بتهريب الأسلحة للحوثيين، قبل ان يجد نفسه محاصر بكمية كبيرة من التغريدات التي طالبته في البدء بتقديم ادلة تدين الحراك بتهريب اسلحة للحوثيين، فيما ذهب البعض لمطالبته بالبحث عن من يهرب الأسلحة والطائرات المسيرة للحوثيين.
وشن مغردون سعوديين هجوما لاذعا على كاتب سياسي سعودي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين يدعى سليمان العقيلي على خلفية تهكمه وتطاوله على شعب الجنوب الذي اعتبره المغردون السعوديون الشريك الرئيسي لدول التحالف العربي .
واعتبر المغردون السعوديون "تويتر" مواقف المدعو العقيلي بانها لا تقل عن مواقف (خاشقجي) في التآمر على وطنه وطعن حلفاء بلاده .
وقالوا : "نستغرب من الأشقاء الجنوبيين عندما يستنفرهم هذا الاخونجي من أعلى سلطة حتى أصغر مغرد ، شخص ماضيه أسود تجاه وطنه كيف تنتظرون منه تقييمكم ؟ "
واعاد مغردون تصريحات سابقة للكاتب السعودية، قالوا انها تفضح عمالته لتنظيم الإخوان المسلمين الذي يقود حربا إعلامية ضد الممكلة العربية السعودية.
وفضح مغردون جنوبيون الكاتب السعودي الذي اعاد نشر صورة لجثث قتلى حوثيين، وزعم انهم قتلى جنوبيون خلال معارك في عدن، قبل ان يعود ويعتذر عن نشر الصورة لكن لم يقم بحذفها.
ورفض العقيلي التعليق على تقارير اخبارية بعضها حكومية تؤكد اعدام مليشيات الإخوان لضابط يمني احبط عملية تهريب اسلحة فتاكة وطائرات مسيرة للحوثيين في مأرب.
وقالت قناة الشرعية التي تمولها الحكومة السعودية ان الضابط اليمني ضيف الله السوادي توفي في احد السجون السرية للإخوان في مأرب، قبل نقله من سجن الاستخبارات العسكرية في قيادة المنطقة الثالثة,
وأكدت القناة ان الضباط اعتقل عقب ايام من احباطه تهريب طائرات مسيرة و اسلحة ومتفجرات للحوثيين في مأرب.
واعلنت قوات جنوبية كانت تقاتل في الحدود مع السعودية ضبط اسلحة سعودية بحوزة مقاتلين من مليشيات الحوثي الايرانية، قبل ان تشير تقارير اخبارية الى ان الحوثيين حصلوا على الاسلحة من مأرب الخاضعة لسيطرة تنظيم الإخوان الموالي لقطر.
وأكدت تقارير أمريكية وصول اسلحة سعودية الى مليشيات الحوثيين، الأمر الذي عزز التقارب الأخير بين حلفاء الدوحة وطهران، حيث اطلق الحوثيون الموالون لإيران عناصر من تنظيم القاعدة اثر صفقة مع الاخوان، ربما يكون ثمنها اسلحة.

وقال السيناتور الديمقراطي وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، كريس مورفي، في مقابلة مع مذيعة شبكة CNN، إن الأسلحة التي ترسلها أمريكا إلى مناطق الحرب ينتهي المطاف بها غالباً في الأيدي الخاطئة، مشيراً إلى أنه يأمل بأن إدارة بلاده ستوقف بشكل مؤقت مبيعات الأسلحة إلى السعودية حتى تحصل على معلومات كاملة لما حدث لتلك الأسلحة.
ويتخذ الحوثيون طريقا للتهريب يمر من عمان سيئون مأرب، وهي مناطق خاضعة لسيطرة قوات تتبع تنظيم الإخوان الموالي لقطر، والتي كان أخرها ضبط أسلحة وحشيش ومخدرات كانت في طريقها الى صنعاء، تبين بعد التحقيقات ان تاجرا إخوانيا في مارب يقوم بعملية الترهيب للحوثيين بعلم قيادة مارب.