احدث عملية تحريض..

بالفيديو| قناة إخوانية تحض على حرب جديدة ضد الجنوب

مليشيات إخوانية في شمال اليمن

جلال عمر
محرر ومعد تقارير صحافية متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

حضت قناة بلقيس الإخوانية التي بث من تركيا، حكومة الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي، على شن حرب جديدة ضد الجنوب بدعوى محاربة الانفصال؛ وهي أحدث عملية تحريض، ربما تتشابه الى حد كبير رسالة بعث بها رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار والتي طالب فيها الحوثيين بغزو الجنوب لمنع ما اسماه بالانفصال.

وقالت قناة بلقيس التابعة للناشطة الإخوانية توكل كرمان في حديث مع احد محللي القناة من تعز "انه على الحكومة اليمنية ان تتحرك لمواجهة الجنوبيين ومنع الانفصال".

وقال المحلل السياسي اليمني عبدالهادي العزعزي لقناة بلقيس "انه على الحكومة اليمنية ان تتحرك ضد المجلس الانتقالي الجنوبي، وان تطلب ذلك استخدام قوة العسكرية".

وصعدت وسائل إعلام إخوانية بعضها يبث من تركيا، من هجومها الإعلامي ضد الجنوبيين في احدث عملية تصعيد جاء في اعقاب انعقاد الدورة الثانية للجمعية العمومية الجنوبية.

يشار الى ان قناة بلقيس سبق لها وبثت خطابا تحريضيا لأحد الساسة اليمنيين المقيمين في تركيا وهو عبدالباقي شمسان، والذي دعا الى شن حرب ثالثة ضد الجنوب، لمنع ما اسماه مطالب الانفصال عن صنعاء.

ويطالب الجنوبيون بالاستقلال عن صنعاء التي شنت حربيين متتاليين على بلادهم، كان أخرها الحرب التي شنها الحوثيون في مارس من العام 2015م.