كتب الاقتصاد الأكثر رواجا بين الجمهور..

1.2 مليون زائر لمعرض الرياض

معرض الرياض الدولى للكتاب

وكالات
أسدل الستار، أمس السبت، الستار على فعاليات معرض الرياض الدولى للكتاب، الذى أقيم  فى مركز الرياض الدولى للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار "الكتاب بوابة المستقبل"، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بعدما سجل أكثر  من المليون ومئتى ألف زائر خلال الأيام العشرة الماضية، مسجلا هذا العام رقما قياسيا فى عدد الزوار، مقارنة بالأعوام السابقة، بحسب تصريحات وزير الثقافة السعودى بدر بن عبدالله فرحان.
 
وشهدت الأيام العشرة حضورا لافتا من الزوار، وسط تطور شهدته أزقة المعرض فى دور النشر، حيث نظم المعرض 200 فعالية ثقافية، تحت شعار "الكتاب بوابة المستقبل"، بمشاركة 913 دار نشر وتوكيلا وجهة حكومية وأهلية، و500 ألف عنوان، و1750 مشاركا وعارضا من 30 دولة عربية وأجنبية، بجانب تخصيص ثلاث منصات توقيع، وقع خلالها 267 مؤلفا ومؤلفة كتبهم، أمام زوار المعرض.
 
وحقق المعرضة تفطية إعلامية وصحافية عالمية واسعة، وحظيت صفحات المعرض على مواقع التواصل الاجتماعى بمتابعة كبيرة، وحقق حسابه على "تويتر" أكثر من 383000 زيارة، وبمعدل أكثر من 4 ملايين تفاعل.
 
وبحسب تقارير صحفية سعودية، شهدت حركة البيع ارتفاعا ملحوظا، خاصة تلك الكتابات عن الشئون الاقتصادية وقواعدها، وكذلك الموضوعات المهتمة بالمؤسسات الجديدة، وكيفية الحصول على التمويل اللازم للعملية الإنتاجية، لضمان مدى استقرار واستمرار المؤسسة.
 
وكانت من بين الكتب التى تصدرت قوائم الأكثر مبيعا، كتب دراسات الجدوى، كما نال الكتاب العالمى "رأسمالية الزومبي" للمؤلف كريس هارمن، البريطانى الشهير، حصته من المبيعات، وهو يتحدث عن العالم المضطرب الذى يعيشه البعض، ويعانون عدم استقرار سيزيد، فى ظل معاناة مليار إنسان من الجوع، معاناة يومية.
 
وشارك فى هذه الدورة 913 دار نشر ومؤسسة من 30 دولة عربية وأجنبية، وحوالى 1750 عارضا ومشاركا، و133 مؤلفا و134 مؤلفة من 30 دولة عربية وأجنبية و500 ألف عنوان.