أخبار عربية وعالمية

عرض الصحف الخليجية..

تقرير: مقتل خبراء وضباط إيرانيين في اليمن

الوقت الاثنين 25 مارس 2019 10:10 م
تقرير: مقتل خبراء وضباط إيرانيين في اليمن

اليوم الثامن حوثيون شمال اليمن

تطرقت الصحف الخليجية اليوم الأثنين لعدة قضايا تهتم بالشأن اليمني على الصعيد المحلي /عسكريا وسياسيا وكذلك أنسانيا

وتناولت وكالة 24 أبوظبي الشأن اليمني تحت مسمى:

"مقتل خبراء وضباط إيرانيين في صنعاء وصعدة"

استهدف طيران التحالف العربي في اليمن مواقع الميليشيات الحوثية، في محافظة صنعاء وصعدة، ما أسفر عن سقوط عدد من الضباط والخبراء الأجانب، وعشرات الحوثيين.
وأكدت مصادر، أن استهداف مقاتلات التحالف مواقع الحوثيين في صنعاء أدى إلى مصرع المستشار والمشرف الأول على تركيب الصواريخ المقدم الإيراني محمد نيازي، مع شخصين أحدهما عقيد والآخر ملازم أول، من خبراء الصواريخ الحوثيين في صنعاء، وذلك بعد يوم من مقتل ضابط إيراني آخر في صعدة، وفق ما ذكر موقع "المشهد" اليمني اليوم الإثنين.
ومن أبرز القتلى حسب المصادر الذين كانوا في قاعدة "الديلمي" مع المقدم الإيراني محمد نيازي، ومنهم العقيد مطهر يحي محمد المتوكل وكنيته أبو "هاشم المتوكل"، والذي كان قائد سرية التدخل السريع، وقائد القوة الصاروخية الملازم أحمد عبدالله الشامي وكنيته "أبو حسن الشامي"، وهو مشرف شبكة الرصد والاتصالات العسكرية.
وأكدت المصادر، أن الشامي تدرب على أيدي ضباط إيرانيين وأرتيريين ورجع إلى صعدة في 2014.
وأشارت المصادر إلى وصول 3 مصابين بينهم قيادي عسكري كبير مع حراسة مشددة إلى مستشفى 48 في صعدة.
ويُذكر أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن منذ يومين استهداف موقعين في صنعاء تستخدمهما ميليشيات الحوثي لتخزين طائرات دون طيار

وقالت صحيفة البيان الإماراتية في خبر لها عن اليمن:

"الحوثي يخرق الهدنة ويهاجم مواقع الجيش اليمني في الحديدة"

قالت مصادر يمنية، في وقت متأخر من مساء الأحد، إن ميليشيا الحوثي الانقلابية، قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات الجيش الوطني شرقي مدينة الحديدة غرب البلاد، في ظل سريان الهدنة الأممية، والمساعي المكثفة لتنفيذ اتفاق السويد الذي تعرقله الميليشيا منذ أكثر من مئة يوم.

وأكدت المصادر أن الميليشيات تركز قصفها على مواقع قوات الجيش الوطني شرقي مدينة الحديدة، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات عنيفة من أوساط الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين بضواحي المدينة، جراء القصف المدفعي لميليشيات الحوثي بحسب العربية.

وبحسب مصادر محلية، فان ميليشيات الحوثي تحاول تنفيذ عملية التفاف من عدة اتجاهات للوصول إلى مواقع تسيطر عليها قوات الجيش اليمني، التي تخوض عملية تصدي لها باتجاه منصة 22 مايو غرب مطار الحديدة ومركز سيتي ماكس عند المدخل الشرقي للمدينة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة