تمسكه بخيار دولة اتحادية من اقليمين

قيادية اشتراكية: هذه موقف حزبنا من قضية الجنوب

القيادية الاشتراكية أروى الهيال

خاص (عدن)

أكدت قيادية في الحزب الاشتراكي تمسك الحزب بحل الاقليمين وتقرير المصير لشعب الجنوب فيما اذا فضل البقاء في الفدرالية او الذهاب نحو الاستقلال.

 وقالت القيادية أروى الهيال في تصريح لـ(اليوم الثامن) ردا على تصريحات اطلقتها قيادات محسوبة على الحزب الاشتراكي اليمني"  نستغرب اليوم من المحاولات المستمرة لإظهار الحزب الاشتراكي وكانه غير داعم للقضية الجنوبية متناسين ان الحزب لعب دورا كبيرا في تبني النقاط 12 +20 التي قدمت للحوار الوطني لتهيئة الاجواء لحل القضية الجنوبية حلا عادلا".

وأضافت" أن الحزب الاشتراكي وعبر ممثليه في مؤتمر الحوار اليمني تقدم برؤيته للحوار الوطني لحل قضية الجنوب وتمسكه بخيار ان الحل لن يكون الا بدولة اتحادية من اقليميين وهو ما عارضته جميع القوى السياسية اليمنية المشاركة بالحوار وظل متمسكا برؤيته من منطلق انها هي الخيار الجاد لحل جميع الاشكاليات وجدد تمسكه برؤيته في دورة الوفاء للمناضل علي صالح عباد (مقبل) تحت شعار دولة اتحادية ديمقراطية من اقليميين  تحتكر السلاح ويسودها القانون المنعقدة في صنعاء من 15-17 ديسمبر 2014".

قالت" إن الاشتراكي وإلى جانب تمسكه بهذه الرؤية انه اقر فيها حق ابناء الجنوب في تقرير مصيرهم ".

وعبرت الهيال عن استغرابها حيال ما وصفتها بالمحاولات البائسة التي تريد الالتفاف على مواقف الحزب الاشتراكي تجاه الجنوب وقضيته العادلة ".