شملت طهران ومدن أخرى..

"اليوم الثامن" ترصد انتفاضات شعبية واسعة بإيران ضد نظام الملالي

جاءت هذه الاحتجاجات في وقت يحاول فيه النظام عن طريق الممارسات القمعية بما في ذلك الهجمات والاعتقالات

طهران

أخذت الحركات الاحتجاجية من قبل شرائح مختلفة للمواطنين ضد نظام الملالي وتيرة متسارعة، رغم الممارسات القمعية من قبل النظام.

أفادت التقارير الواردة لأعضاء معاقل الانتفاضة من أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أن مالايقل عن 10 حركات احتجاجية جرت يوم الثلاثاء29 يوليو 2019 في طهران وغيرها من المدن الإيرانية.

وجاءت هذه الاحتجاجات في وقت يحاول فيه النظام عن طريق الممارسات القمعية بما في ذلك الهجمات والاعتقالات والسجن وفصل ناشطي المظاهرات عن العمل منع الاحتجاجات الشعبية لكن الاعتراضات مستمرة. وتبرز هذه الاحتجاجات فقط جانبا من مشاعر الغضب لدى المواطنين الإيرانيين ضد نظام الملالي.
تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم أمام مكتب الملا روحاني
نظم مواطنون ممن نهبت مؤسسة كاسبين أموالهم تجمعًا احتجاجيًا أمام مكتب الملا روحاني في طهران. وكانت الغاية من التجمع احتجاجًا على أكاذيب ومراوغة حكومة الملا روحاني التي ادعت أنها دفعت جزءًا من مطالبات المواطنين.
تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم
تجمع احتجاجي لأسر ضحايا كارثة انقلاب حافلة جامعة العلوم والبحوث في طهران
نظم أسر الضحايا والجرحى في كارثة انقلاب حافلة لجامعة العلوم والبحوث طهران تجمعًا احتجاجيًا أمام النيابة العامة الخاصة لموظفي الحكومه مطالبين بمعاقبة وكلاء النظام، بمن فيهم رئيس الجامعة وغيرهم من وكلاء غير المؤهلين في هذا الحادث المؤلم.
تجمع احتجاجي لأسر ضحايا كارثة انقلاب حافلة جامعة العلوم
تجمع احتجاجي لأعضاء تعاونية السكن لعمال الكهرباء في طهران
نظم أعضاء تعاونية السكن لعمال الكهرباء في طهران تجمعًا أمام قائممقامية ساوجبلاغ في ناحية قديمية لمدينة هشتغرد. إنهم احتجوا على كيفية بناء المدن الجديدة.
إضراب واحتجاج لعمال السكك الحديدية في بندرعباس
نظمت مجموعة من عمال السكك الحديدية في بندر عباس تجمعًا في طريق السكك الحديدية وإضرابًا عن العمل لليوم الثاني على التوالي للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لعدة أشهر.
إضراب وتجمع احتجاجي لعمال السكك الحديدية في نورآباد شازند
نظمت مجموعة من عمال السكك الحديدية في نورآباد شازند تجمعًا وإضرابًا عن العمل للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.
مسيرة وتظاهر لعمال بلدية مدينة لالي بمحافظة خوزستان
انطلق عمال بلدية مدينة لالي بمحافظة خوزستان في مسيرة نحو مكتب إمام الجمعة للمدينة استمرارًا لاحتجاجهم على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة 12 شهرًا. وشنت عناصر الأمن الداخلية القمعية هجومًا عليهم لتفريق صفوفهم خوفًا من اتساع نطاق الاحتجاج.
تجمع احتجاجي لأسرأطفال المصابين بمرض ام بي اس أمام وزارة الصحة
نظمت مجموعة من أسرأطفال المصابين بمرض ام بي اس تجمعًا أمام وزارة الصحة. إنهم احتجوا على عدم توزيع الأدوية المطلوبة لأطفالهم منذ عدة أشهر.
تجمع احتجاجي لعمال المنطقة السابعة لبلدية الأهواز
نظمت مجموعة من عمال المنطقة السابعة لبلدية الأهواز تجمعًا أمام المبنى المركزي لبلدية الأهواز.
تجمع احتجاجي لأصحاب سيارات «اروندي» لليوم الثاني على التوالي أمام مدخل جمرك خرمشهر
نظم أصحاب سيارات «اروندي» تجمعًا احتجاجيًا لليوم الثاني على التوالي أمام مدخل جمرك خرمشهرللاعتراض على عدم ترخيص سياراتهم بعد مرورعامين.
تجمع احتجاجي عمالي لشركة توزيع المشتقات النفطية في ميناء ماهشهر
نظمت مجموعة من عمال شركة توزيع المشتقات النفطية في ميناء ماهشهر تجمعًا احتجاجيًا أمام القائممقامية احتجاجًا على فصل العمال المحليين عن العمل.