تظاهرات حاشدة في عدن..

العطاس: الجنوبيون يعرضون لحرب إبادة وعلى العالم أن يسمعهم

يتعرض الجنوبيون لحروب إبادة منذ صيف العام 1994م - اشيف

وفاء سيود
عدن

دشن الآلاف في عدن، تظاهرات حاشدة تندد بالجرائم التي ارتكبتها القوى اليمنية في صنعاء، ضد بلادهم، والتي كان أخرها هجمات إرهابية أودت بحياة أكثر من 100 جنوبي في عدن وأبين، بينهم القائد منير اليافعي، فيما وجهت قيادات جنوبية دعوات للمنظمات الدولية للنظر إلى الجنوب ورصد الانتهاكات التي تطالهم، محذرة من مغبة الصمت على ما يحصل من تحريض جهوي تموله حكومة معين عبدالملك.

 

وقالت القيادية والأديبة الجنوبية هدى العطاس إن الجنوبيين يتعرضون لحرب إبادة، مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الى الاستماع لصوت الجنوب، وما يتعرض له الشعب من حرب إبادة جماعية جراء اعمال قصف واغتيالات.

وتوجهت العطاس في رسالة عبر صحيفة (اليوم الثامن) " بنداء الى قيادات الانتقالي والتجمعات والقوى السياسية الجنوبية في بلدان الشتات والاوطان البديلة، ينتظر منكم شعب الجنوب وذوو الضحايا الجنوبيين المكلومين والمقهورين الخروج بوقفات احتجاجية امام السفارات والخارجيات ومقار الحكم وصتع القرار في البلدان التي تقيمون فيها".

وأضافت "ثمانون قتيل بين جنود ومدنيين في يوم واحد تعتبر جريمة إبادة، وعلى الانتقالي الذي فوض ان  يقوم بمهمته وينسق مع بقية القوى الجنوبية ليرفع صوتنا ليسمعنا العالم ويحمي شعب الجنوب مما يتعرض له".