أخبار وتقارير

أصدرت بيانا بشأن احداث زنجبار..

منظمات حقوقية: الإجراءات الأمنية في أبين حق وطني مشروع

الوقت الخميس 22 أغسطس 2019 8:38 م
منظمات حقوقية: الإجراءات الأمنية في أبين حق وطني مشروع

اليوم الثامن قوات الحزام الأمني الجنوبية - ارشيف

قالت منظمات حقوقية وفعاليات سياسية وثقافية بأبين "ان الإجراءات الأمنية التي قامت بها قوات الحزام الأمن، لإحباط عملية زعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة زنجبار، تعتبر تلك الإجراءات حق وطني مشروع.

وتلقت صحيفة اليوم الثامن بيانا صادر عن اجتماع عقد بمقر منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات بالعاصمة زنجبار عدد من منظمات المجتمع المدني والشخصيات الأكاديمية والثقافية والاجتماعية في محافظة أبين وخرج المجتمعون ببيان أبدوا فيه رأيهم حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها أبين يوم الثلاثاء الماضي الموافق20 أغسطس2019 م إليكم نص البيان :-

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن منظمات مدنية وشخصيات أكاديمية وثقافية واجتماعية بمحافظة أبين

نحن منظمات المجتمع المدني والشخصيات الأكاديمية والثقافية والإجتماعية بمحافظة أبين إجتمعنا في زنجبار هذا اليوم الخميس الموافق 22 أغسطس بشأن إبداء راينا حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة أبين يوم الثلاثاء الماضي 20 أغسطس ونؤكد على مايلي :-

1- إعتبار ماحدث يندرج في إطار رغبة الشعب الجنوبي التي عبر عنها في مليونية التمكين والثبات والتي أكد على حق الشعب الجنوبي في إدارة شؤونه على طريق إستعادة دولته الجنوبية بعيدا عن هيمنة الشرعية الأخونجية وحكومتها الفاسدة.

2- نشيد بمنجزات القوات المسلحة الجنوبية التي مارست أقص حالات ضبط النفس واستجابت للوساطات التي قامت بها الشخصيات الإجتماعية وحالت دون انفجار الأوضاع.

3- نشيد بالوعي الوطني الذي تحلى به إخواننا الجنود في القوات الخاصة والأمن العام والنجدة والشرطة العسكرية الذين امتنعوا عن مواجهة إخوانهم في القوات الجنوبية.

4- نستنكر وندين ما نسمعه ونقراه من خطاب هادف لإثارة النعرات المناطقية وتصوير ما حدث على غير حقيقته.

5- لقد أظهرت هذه الأحداث تلاحم الجنوبيين في أبين والجنوب عامة و وعيهم بأن الصراع اليوم صراع بين المشروع الجنوبي الذي يلتف حوله غالبية الجنوبيين وبين مشروع الشرعية الهادف إلى استمرار الهيمنة بغرض النهب والسلب لثروات الجنوب.

صادر اليوم الخميس 22 أغسطس 2019 م :-

1- الأستاذ الخضر الميسري رئيس منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات.

2-  - الدكتور يسلم بالليل علوي أكاديمي بجامعة أبين.

3- الأستاذ عبدالله صالح شخصية إجتماعية

4- الدكتور محمد أحمد صرر أكاديمي بجامعة أبين.

5- الأستاذ محمد ناصر العولقي أكاديمي بجامعة أبين.

6- سالم فرتوت أديب وعضو المجلس العام لاتحاد وأدباء وكتاب الجنوب.

7- جمال محمد حسين رئيس منظمة ابن رشد لحقوق الإنسان.

8- أندى حسن الصلاحي رئيس مؤسسة إنسان أبين

9- فاطمة محمد صالح رئيس مبادرة إنجاز أبين.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة