عقب انقلاب مليشيات الإخوان على اتفاق لجنة وساطة..

"تغطية متواصلة".. قوات النخبة تخوض معارك ليلية لتأمين شبوة

مقاتلون من قوات جنوبية - ارشيف

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

فجرت مليشيات تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي الحرب في محافظة شبوة شرق العاصمة الجنوبية عدن، على اثر انقلابها على اتفاق سلمي قضى بخروج مليشيات الاخوان الى مأرب.

قال سكان إن معارك عنيفة اندلعت ليل الخميس في مدينة عتق العاصمة الإقليمية لشبوة، رافقه انقطاع شامل للتيار الكهربائي عن المدينة.
وقال احد السكان :"اندعلت معارك عنيفة في مدينة عتق بين قوات النخبة ومليشيات تتبع حزب التجمع اليمني للإصلاح، وسط انباء عن تقدم قوات النخبة".


وقال مصدر عسكري ميداني:" ان قوات النخبة الشبوانية هاجمت محور عتق والقوات الخاصة التابعين لتنظيم الإخوان وان الاشتباكات تدور في اكثر من موقع وقوات النخبة في وضع الهجوم والزحف".

وقال مصدر أخر ان "قوات النخبة تمكنت من السيطرة على مبنى الهجرة والجوازات وتبة الاذاعة ونقطة شارع درهم.

وقال المجلس الانتقالي في شبوة ان "الحكومة المحلية ومليشيات الإخوان انقلبت على الأتفاق الذي تم مساء الاربعاء ٢١ أغسطس، ينص على إنسحاب قوات اللواء ٢١ ميكا والقوات الخاصة من عتق ويتولى ملف الأمن في عتق قوات الأمن والنخبة الشبوانية وينسق ذلك ٣ مندوبين من الأطراف الآتية السلطة المحلية، المجلس الإنتقالي، النخبة الشبوانية".

وأضاف "عادت إلينا اللجنة المُرسلة من المحافظ الساعة ١١ ليلاً مساء أمس الأربعاء وتتكون من: د. عبدالقوي لمروق وكيل أول محافظة، ناصر امطحين رئيس عمليات محور عتق، أحمد طالب المرزقي قائد القوات الخاصة شبوة وكان معي رئيس القيادة المحلية شبوة علي السليماني والشيخ ناجي فهيد الحارثي عضو الجمعية الوطنية، والمقدم وجدي باعوم الخليفي، قائد اللواء الرابع نخبة شبوانية".

 أكدوا على الأتفاق وانهم ضمناء على تنفيذه في وجوههم واتصل محافظ شبوة واعطى وجهه لرئيس القيادة المحلية بشبوة بالتوجيه بإنسحاب القوات مباشرة وتنفيذ ما تم الأتفاق عليه.

 وجاء في البيان الصادر عن سالم ثابت العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، وعلي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي شبوة، ناجي بن فهيد الحارثي، عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الإنتقالي الجنوبي، وجدي باعوم الخليفي قائد اللواء الرابع نخبة شبوانية "طلبت منا اللجنة المُرسلة من المحافظ إبلاغ عمليات النخبة في عتق ونصاب ومرخة لتسهيل مرور القوات المنسحبة وبلغنا فوراً كافة النقاط بتسهيل إنسحاب القوات، ولم تغادر القوات من عتق، فاتصلنا باللجنة المُرسلة الساعة الواحدة والساعة الثالثة فجر الخميس والساعة الثانية عشر ظهر الخميس وللأسف مماطلة وتسويف وتبرير حتى قطعوا التواصل تماماً.

وقال البيان "نبرأ إلى الله من كل قطرة دم تسفك ويتحمل المسؤولية الكاملة امام الله تعالى محافظ شبوة وكل من حرض للانقلاب على أتفاق حقن الدماء.

دعا البيان "أبناء محافظة شبوة الأحرار إلى الالتفاف حول قواتهم الجنوبية ومشروعهم الوطني الجنوبي وإلى الصمود ومواجهة الاحتلال الشمالي بأدواته الإخوانية والحوثية والإرهابية لتطهير كل شبر بمحافظة شبوة ودعم جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وإفشال كافة الأجندة التي تستهدف التحالف العربي بشبوة".