متظاهرون وجهوا اتهامات للحكومة..

هتافات مناوئة للرئيس هادي في مسقط رأسه

محتجون غاضبون يقطعون الطريق الواصلة بين ابين وعدن

خاص (أبين)

ردد محتجون غاضبون هتافات مناوئة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في مسقط رأسه بأبين (الثلاثاء)، احتجاجا على عدم حصولهم على مرتباتهم، مع اقتراب شهر رمضان المبارك، فيما اعلنت مصادر طبية تزايد الاصابة بوباء الكوليرا.

 

وقطع موظفون ومتقاعدون طريقا تربط عدن بأبين، واضرموا النار في الاطارات التالفة، ومنعوا دخول المركبات الى العاصمة الاقليمية لأبين.

 

وقال متقاعدون افترشوا الطريق" لن نبرح المكان، الا بصرف حقوقنا ومرتباتنا، نحن لسنا متسولين، اين ذهبت الاموال التي اعلنت عنها الحكومة الشرعية، هل نهبها اللصوص؟".

 

وأضاف أخر" الحكومة نهبت رواتبنا وفوق هذا تعاقبنا بقطع الخدمات والكهرباء، لا ندري هل ارتكبنا خطأ بحق هذه الحكومة، ما تفعله جرائم بشعة، نناشد المنظمات الدولية النظر الى معاناتنا والضغط على الحكومة للوفاء بوعودها تجاه المواطنين".

وأكد ثالث " أن الرئيس هادي لم يقدم اي شيء لأبين منذ وصوله الى سدة الحكم في العام 2012م، بل ان أبين تدفع ثمن وصوله الى سدة الحكم، الوضع في ابين كارثي هناك تفشي لوباء الكوليرا والحكومة اليمنية لم تحرك سكانا حتى الآن".

 

وتوفي نحو عشرة من المواطنين في ابين بينهم أطفال في ثلاثي مشافي رئيسية هي الرازي في خنفر ومحنف في لودر ومشفى مودية، لكن وفقا لمصادر طبية فأن الحكومة اليمنية لم تقدم اي شيء لمواجهة الوباء.

 

وقالت طبيبة في مستشفى الرازي بخنفر "لم نستلم اي ادوية من الحكومة، كل ما وصلنا هو من المنظمات الدولية ومن تبرعات المواطنين المغتربين في الخارج".

 

 وأكد ناشطون أن مغتربين في دول عربية وأوربية فتحوا باب التبرعات لمواجهة وباء الكوليرا في ابين عقب تنصل الحكومة من الوفاء بالتزاماتها.