خلال رمضان

"الأوقاف" بالقدس تنهى استعدادتها لاستقبال الوافدين

مئات المصلين فى باحات المسجد الأقصى

وكالات

أَنهت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، استعداداتها لاستقبال المصلين المسلمين فى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان الفضيل، من النواحى الدينية والصحية والنظام والنظافة والإفطارات الجماعية.

وحول تلك الاستعدادات والترتيبات أوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد فى تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أن دائرة الأوقاف الإسلامية بدأت قبل شهرين بإجراء الترتيبات اللازمة لاستقبال المصلين فى المسجد الأقصى الذين سيتوافدون إليه طوال أيام الشهر الفضيل، من كافة أنحاء فلسطين والعالم الإسلامي، لتوفير الراحة والطمأنينة لهم.

وأكد الشيخ الخطيب أن من حق كافة المسلمين الوصول إلى المسجد الأقصى دون أى قيود أو تحديد أعمار، آملا أن تزداد أعداد الوافدين إليه خلال أيام شهر رمضان.

وأوضح الشيخ عزام الخطيب أن دائرة الأوقاف رتبت وأعدت برامج ودروس دينية ووعظية وإرشادية فى الأقصى تبدأ من صلاة الفجر حتى قبل صلاة التراويح، للنساء والرجال فى مساجد الأقصى والمصاطب، يقدمها مجموعة من علماء الدين المتبحرين بالفقه الإسلامى والشرعية الإسلامية لإعطاء الأحكام الفقهية للسائلين والباحثين.

وكما أعدت الدائرة برنامجا لصلاة التراويح بمشاركة مجموعة من المقرئين الفلسطينيين ومن الممكن مشاركة مقرئين من الخارج، وجميهم من حفظة القرآن الكريم والأصوات الندية.