دعا لمقاطعة المنتجات وسحب المستثمرين..

خبير سعودي: لا فائدة من "التعاون" دون موقف موحد من تركيا

الخبير والمحلل السياسي السعودي خالد الزعتر - ارشيف

دعا الخبير والمحلل السياسي السعودي خالد الزعتر دول الخليج إلى مقاطعة تركيا وإيران اقتصادياً، مشددا على أهمية مقاطعة المنتجات التركية، ومهاجما المستثمرين السعوديين والخليجيين في انقرة وإسطنبول، والذين قال انهم صامتون حيال السياسات العدائية لأنقرة تجاه بلادهم.

وقال الزعتر في سلسلة تغريدات على تويتر "البداية نحو تركيع النظام الحاكم في تركيا، المواجهة مع سياسات أردوغان يجب أن تكون إقتصادية لأنها خطوة مهمة في سبيل إحداث شلل كامل للإقتصاد التركي".

وانتقد الزعتر بشدة المستثمرين السعوديين والخليجيين في تركيا، قائلا "المستثمرون في تركيا أتمنى يكون عندك ذرة حياء وانتم تشاهدون سياسات أردوغان العدائية، وبدلاً من المواقف الرمادية وتفضيل تجارتك ومصالحكم الضيقة تتخذون خطوة سحب استثماراتكم من السوق التركي".

وأكد الزعتر ان حظر المنتجات التركية يعني ضرب التجارة الخارجية التركية ويتزامن مع الانهيار المتواصل لليرة التركية، جميعها خطوات سوف تقود إلى تدمير الاقتصاد التركي وهو ما سوف يدفع الشارع في تركيا لتشديد الضغط على نظام أردوغان".

وقال "إذا لم تكن هناك خطوة موحدة من قبل الدول الخليجية لمقاطعة ( إيران وتركيا) إقتصادياً، فإنه لا فائدة من إستمرارية التعاون الخليجي لان بيانات التنديد والإستنكار لا تخلق واقع ولا تجبر دول على تغيير سياساتها".