أملت عليه شروط الإخوان وهددت بالتحالف مع الانقلاب..

اليمن: توكل كرمان تتهم الرئيس الشرعي هادي بـ(الخيانة)

الرئيس عبد ربه منصور هادي والقيادية الإخوانية توكل كرمان في السعودية

خاص (عدن)

وجهت القيادية الإخوانية توكل كرمان اتهامات للرئيس الشرعي المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي بالخيانة، وأملت عليه شروط صقور الإخوان في تركيا وقطر، فيما كشفت مصادر لـ(اليوم الثامن) "عن تقارب إخواني حوثي برعاية الدوحة، لبدء مرحلة تحالف جديدة ضد المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية؛ الأمر الذي ألمحت له توكل كرمان وهدد الرئيس هادي بانه اذا لم يستجب لشروط الإخوان سوف يتخلون عن شرعيته ويذهبون للتحالف مع الموالين لإيران.

وقالت المصادر "إن مسؤولين قطريين أجروا اتصالات بالجانب الحوثي وطلبوا منهم الدخول في تحالف جديد ضد المملكة العربيةالسعودية، عقب تنسيق بين الدوحة وطهران، على خلفية المقاطعة العربية لقطر".

وأكدت المصادر "أن الحوثيين ابدوا رغبتهم في التحالف مع الإخوان، وبدأ عملية اطلاق سراح معتقلين ينتمون إلى جماعة حزب الإصلاح الإسلامي".

وقالت القيادية الإخوانية توكل كرمان في مقالة نشرتها وسائل إعلام قطرية " إن الرئيس هادي تحول إلى مجرد محلل للاحتلال الإماراتي يسبغ المشروعية على ما تتخذه الإمارات من خطوات انقلابية، وهذا يجعله يرتكب جناية وخيانة وطنية لن يغفرها له الشعب ولن تنساها الأجيال".

وقالت كرمان الحائزة على الجنسية القطرية "إنه لمن الضروري أن يفهم هادي ومكونات الشرعية أن التحالف لم يتدخل من أجل سواد عيون الرئيس ولا من أجل سواد عيون اليمن، وأنهم محتاجون إليه وإلى شرعيته أكثر من احتياجه إليهم، ومضطرون للتدخل في اليمن من أجل مصالحهم وأمنهم ووجودهم، وسوف يستجيبون لكل طلباته وشروطه دون أن يملكوا خيارا آخر، وسيذعنون طوعاً وكرهاً لجميع قراراته وتوجيهاته، الأمر فقط مرهون به ومتوقف عليه".

وأضافت بلغة تهديد "على الرئيس هادي أن يجعل منهم تحالف نصرة الشرعية أو تحالف احتلال اليمن وانقلاب آخر عليها".

وهددت كرمان الرئيس هادي بالتحالف مع الحوثيين وقوات المخلوع صالح في حال لم ينفذ طلبات الإخوان.. قائلة"حين يتنازل عنها فسرعان ما سيسحبون اعترافهم، ويتدبرون أمورهم، ولن يعدموا الحيلة، هذا ليس تهديد أجوف ولا وعيد فارغ، بل هذا ما سوف يحدث".