فتى إخواني عاد من القتال في ليبيا..

تقرير: عبدالرحمن القاضي.. من هو منفذ أحدث عملية اغتيال في تعز

القتيل ضياء الحق الأهدل متهم بالتخطيط لاغتيال العميد عدنان الحمادي - أرشيفية

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

أعلن تنظيم إخوان اليمن الممول قطريا وتركياً انه تعرف على هوية مسلح نفذ أحد عملية اغتيال في مدينة تعز، كبرى مدن اليمن الشمالي المضطربة منذ نحو عقدين، دون ان يتمكن التنظيم من القبض عليه.

وصباح السبت، اغتال مسلح، القيادي الإخواني ضياء الحق الأهدل، بعد خروجه من منزله في شارع "جمال" وسط مدينة تعز.

وقال الأجهزة الأمنية التابعة لإخوان اليمن إنها نجحت في التعرف على هوية الجاني الذي أقدم على اغتيال الأستاذ ضياء الحق الأهدل صباح يوم السبت (دون ذكر اسمه)، غير ان وسائل إعلام محلية ذكرت ان القاتل عضو في تنظيم الإخوان يدعى عبدالرحمن عارف القاضي السامعي".

وأضافت أنه "تم أيضا ضبط سائق الدراجة النارية الذي فر على متنها المتهم بالجريمة، وضبط 3 مشتبهين آخرين بضلوعهم في الجريمة (دون تحديدهم)".

وقالت وكالة الاناضول التركية إن الأجهزة الأمنية الإخوانية مستمرة في إجراءاتها وتعقب الجاني ورصد تحركاته ليتم ضبطه وإحالته إلى جهة الاختصاص"، دون تفاصيل.

وقالت تقارير يمنية إن المسلح الذي اقدم على اغتيال ضياء الأهدل في تعز، هو أحد العناصر التي جندها ضياء الحق، وهو ينتمي الى نفس الحي الذي ينتمي إليه، وبدأ مشواره كحارس شخصي للأهدل، قبل ان يتم ارساله ضمن عشرات المرتزقة الى ليبيا للقتال الى جانب قوات الحكومة المدعومة من تركيا".

واعتبرت مصادر سياسية قضية اغتيال الأهدل، بأنها محاولة لدفن قضايا انتهاكات متورط فيها الأخير، من بينها قضية اغتيال قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي، وقضايا سجون سرية وحالات إخفاء قسرية.

وذكرت مزاعم إعلامية ان الأهل قتل بسبب علاقته بالحوثيين الموالين لإيران، غير ان تنظيم الاخوان اعتبر اغتياله استهدافا للتنظيم المصنف على قوائم الإرهاب الإقليمية والدولية.