وحدات مكافحة الإرهاب في المقاومة الجنوبية..

اليمن.. خلية اغتيال "اليافعي وجواس".. اعترافات بالصوت والصورة

اللواء ثابت جواس الذي تم اغتياله في مارس الماضي

عدن

أعلنت السلطات اليمنية، الخميس، عن ضبط الخلية الإرهابية المتورطة في اغتيال قائد قاعدة العند العسكرية اللواء ثابت جواس

في مارس/ آذار الماضي. وفي بيان مقتضب لوحدات مكافحة الإرهاب في المقاومة الجنوبية، قالت إنها ضبطت خلية إرهابية ونشرت على موقع تبادل الفديوهات "يوتيوب" اعترافاتها بالصوت والصورة، إثر تورطها في تنفيذ عملية اغتيال اللواء الركن ثابت جواس بسيارة مفخخة.

جاء ذلك لدى بث وحدات مكافحة الإرهاب مقطع فيديو لخلية إرهابية تورطت في تفجير سيارة مفخخة استهدفت اغتيال رئيس العمليات في المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن صالح علي اليافعي بواسطة سيارة مفخخة في "المعلا" وسط عدن الشهر الماضي.

واعترف المنفذ الرئيس للعملية الإرهابية في "المعلا"في التسجيل أنه سبق وشارك ضمن خلية التي نفذت العملية المروعة التي تبنتها مليشيات الحوثي ضمنيا، وأطاحت بقائد قاعدة العند العسكرية اللواء الركن ثابت جواس في مارس/ آذار الماضي.

وقعت عملية اغتيال اللواء ثابت جواس في مدينة الخضراء في محافظة لحج على حدود عدن وتبنتها مليشيات الحوثي ضمنيا باعتبار جواس المطلوب الأول والخصم التاريخي للانقلابيين.

وقالت وحدات مكافحة الإرهاب التي يقودها اللواء شلال شايع، في البيان، إنها نجحت في ضبط الخلية الإرهابية التي وقفت خلف اغتيال  اللواء ثابت جواس ورفاقه في محافظة لحج، وأكدت أنها ستنشر "تفاصيلها والاعترافات بالصوت والصورة  لاحقا".

ويشكل اللواء جواس صاحب حضور عسكري وسياسي كبير وأحد أبرز رجالات اليمن التي تمثل كتلة صلبة للتوافق والإجماع الجنوبي خاصة واليمني عامة.

كما يعد أخذ أبرز القادة العسكرين خلال الحروب الـ6 في محافظة صعدة لدى تفجير مليشيات الحوثي في معقلها الأم الحرب 2004، وقاد جواس عملية هجوم قطعت رأس الأفعى حسين الحوثي المؤسس الأول للمليشيات.