خلال قمع تظاهرة مناوئة..

مليشيات إخوان اليمن تقتل ناشطا جنوبياً على طريقة داعش

قمع تظاهرة سلمية في محافظة شبوة

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن
قتل ناشط جنوبي برصاص عناصر من مليشيات تابعة لتنظيم إخوان اليمن المتطرف، خلال محاولة قمع تظاهرة في شبوة شرق عدن الخميس.
وقالت مصادر حقوقية في شبوة "إن عناصر متطرفة من مليشيات الإخوان المدعومة من قطر أقدمت على قتل الناشط سعيد القشيبي، وهو أعزل خلال مشاركته في تنظيم احتشاد سلمي في بلدة عزان، للتنديد بعسكرة الحياة المدنية في شبوة من قبل مليشيات الإخوان".
وأظهر تسجيل مرئي تداول على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، قيام مسلح من القوات الإخوانية التي قدمت من محافظة مأرب المجاورة، وهو يطلق النار على الناشط سعيد شاجرة القشيبي ويرديه قتيلا في الحال، في عملية وصفها ناشطون بأنها اشبه بعمليات تنظيم داعش الإرهابي".
وأكد ناشط حقوقي في شبوة ان عملية قتل القشيبي، هي عملية قتل تمت مع سبق الإصرار والترصد، واصفا القشيبي بانه من الناشطين المناهضين لتنظيم الإخوان الذي يسعى للاستحواذ على حقول النفط في شبوة".
وتوعد ناشطون حقوقيون بالتصعيد ضد مليشيات تنظيم الإخوان الإرهابي حتى يتم إخراجها من شبوة.
ورفض مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية، التعليق على عملية القتل في شبوة وقمع التظاهرة، فيما برر القيادي في حزب النهضة الإخواني علي الأحمدي عملية القمع بأن السلطة المحلية تتحمل مسؤولية حفظ الأمن في شبوة؛ في تعليق على العمليات العسكرية التي تنفذها المقاومة الجنوبية ضد مليشيات الإخوان.
وقال ان واقعة القتل التي حصلت في شبوة، يتحمل مسؤوليتها المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي زعم انه جاء بمشروع فوضوي، متجاهلا اعمال العنف والقمع الذي تمارسه المليشيات الإخوانية المدعومة من قطر.
وقال مصدر محلي مسؤول في شبوة لـ(اليوم الثامن) :"ان تنظيم الإخوان يعتقل العشرات من أبناء شبوة في سجون سرية، جميعها تحت اشراف المحافظ الإخواني محمد بن عديو".. مشيرا الى ان مليشيات الإخوان تعتقل كل من يناصر المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يتبنى مشروع استعادة دولة اليمن الجنوبي التي كانت قائمة حتى مايو 1990م.
وسيطرت مليشيات إخوانية مدعومة من الدوحة على محافظة شبوة النفطية في أغسطس الماضي، لكن قوات النخبة والمقاومة الجنوبية، لجأت الى تنفيذ هجمات دامية بعد ان فقدت السيطرة على الأرض.
ويرى أبناء شبوة، في مليشيات الإخوان التي قدمت من مأرب، بأنها قوات احتلال مثلها مثل مليشيات الحوثي التي حاولت احتلال الجنوب في العام 2015م، قبل ان تخرج منكسرة.