سنبدأ باستكمال ما بدأناه في 2009م

مروان مسعود: هدفنا تمثيل خارجي بعلم ونشيد الجنوب

الكابتن مروان مسعود يتوسط النجمين خالد عفارة وشرف محفوظ

خاص (عدن)

أكد نجم نادي التلال السابق الكابتن مروان مسعود انهم سيبدؤون في القريب العاجل استكمال ما بدأوه في العام 2009م، حين اعلنوا عن اشهار الاتحاد الرياضي الجنوبي بمشاركة نجوم الاندية والمنتخبات الجنوبية.

وأكد المسعودي في مقابلة قصيرة اجريت معه في عدن" إن الاحتلال اليمني دمر الجنوب اقتصاديا وسياسيا وثقافيا ورياضيا، وان المجلس الانتقالي الجنوبي هو الخطوة التي تم تأييدها بشكل كبير وغير مسبوق، وكان للاتحاد الرياضي الجنوبي الشرف في اعلان التأييد للمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة القائد عيدروس الزبيدي.

البكري لم يدرك بعد انه وزير الرياضة وليس وزيرا للإصلاح

ويعد مروان واحد من ابرز الرياضيين الجنوبيين الذين اشتركوا في معركة الدفاع عن الجنوب وصد العدوان الشمالي في العام 2015م، قبل ان تقدمه قيادات في الحراك الجنوبي لشغل منصب رياضي في الحكومة الشرعية.

اعلنتم تأييدكم للمجلس الانتقالي الجنوبي ماذا بعد؟

نعم.. اعلنا تأييدنا باعتبارنا جزء لا يتجزأ من شعب الجنوب العربي وبأذن الله سنعرض برنامجنا الذي اعلناه في عام 2009 والمتمثل في اعلان اشهار "الاتحاد العام لكرة القدم الجنوبي"، وهدفنا الوصل الى ان يكون لنا تمثيل خارجي بعلمنا ونشيدنا الوطني، وبأذن الله سيكون للمجلس الانتقالي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي دورا هاما وكبيرا في هذا المجال وسنحقق هدفنا  بأذن الله".

لكن من سيعترف بكم؟

اخي العزيز هناك حالات كثيرة اعطاء الفيفا الحق للاتحادات التي تحصل في دولها مشاكل سياسية ان يعلنوا فك ارتباطهم رياضيا حتى تحل الامور السياسية لأنه يمنع تدخل السياسة في شؤون الرياضة فما بالك بنا نحن كنا دولة ذات سيادة ومعترف بها دوليا دخلت بمشروع وحدة مع اليمني الشمالي وانتهت الوحدة بحرب صيف1994 التي شنها نظام صنعاء على الجنوب، والكل يعلم ماذا حدث بعدها للجنوب من احتلال وطمس للهويه وتدمير الجنوب وانهاء كل ما هو جنوبي سياسيا واقتصاديا وثقافيا ورياضيا وووو.

وهل تعتقد الفيفا سيمنحكم ذلك؟

ابسط مثال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم و وكتلونيا في اسبانيا يلعبون بمنتخباتهم تحت علمهم ونشيدهم الخاص والجميع يعلم دلك..

ما دور وزارة الشباب والرياضة والوزير نائف البكري؟

اين هي الوزارة والوزير لم نعول عليهم

برايك لمادا فشل نايف البكري؟

لسبب بسيط للأسف الوزير لم يدرك انه وزيرا للشباب والرياضة بعد وليس وزيرا للإصلاح والسياسة.

يقال ان مروان مسعود مرشح الحراك لحقيبة وزير الشباب والرياضة؟

لم اسمع بدلك ولي شرف ان اكون في الحراك ولكن انت تعرفني جيدا وكنت معي من بداية اعلان مشروعنا وكل ما نقوم به واجب وطني وصدقني اغلى منصب هو ان نعيش بدولتنا بكرامة وعزة وامن وسلام ومحبة.

كلمة اخيرة؟

 ادعو الجميع لوضع مصلحة الجنوب فوق الجميع من اجل تحقيق كل الاهداف التي ضحى من اجلها شهدانا الابرار رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته للوصول للجنوب الجديد الذي يعيش فيه الجميع بأمن وسلام ومحبة دون اقصاء او تهميش لاحد، واشكرك اخي العزيز صالح أبوعوذل لمتابعتك وتحمسك معنا من 2009 والى الآن ولك كل الحب والاحترام والتقدير.