أخبار وتقارير

ناجون يكشفون عن معلومات صادمة..

"إخوان السعودية" يدافعون عن مرتكبي حادثة مأرب الدامية

الوقت الثلاثاء 21 يناير 2020 12:12 ص
"إخوان السعودية" يدافعون عن مرتكبي حادثة مأرب الدامية

اليوم الثامن جانب من تفجير مأرب - ارشيف

انبرت قيادات إخوانية في السعودية للدفاع عن نظرائهم في اليمن، جراء تورطهم في حادثة مأرب الدامية والتي خلفت عشرات نحو 190 قتيلا وجريحاً، فيما أكد ناجون تورط التنظيم الممول من قطر وتركيا، في واقعة القتل تلك تمت بتفجير عبوات ناسفة زرعت في أرضية المسجد.

وقال ناجون انه تم تجميع الجنود بدعوى انه سيتم صرف مرتباتهم، قبل ان ينفجر المسجد، ما أسفر عن مقتل العشرات من الجنود والضباط.. مشيرين الى ان مهران قباطي غادر المعسكر إلى فندق يقيم فيه بمأرب قبل لحظات من وقوع الانفجار.

ونفى الحوثيون رسميا أن يكونوا هم من استهدف معسكر التدريب العسكري في مأرب، حيث قال القيادي الحوثي محمد البخيتي في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية "لم نتبن الهجوم على معسكر مأرب، نحن لدينا متحدث رسمي ونعلن عن أي هجوم نقوم به".

وأكد الخبير السعودي العميد حسن الشهري "أن حادثة مأرب وقعت نتيجة تفجير المسجد، نافيا ان يكون الحوثيون هم من قصف المسجد".. مشيرا الى ان المستهدف من الهجوم الإرهابي هم الجنوبيون، الذين تم تجميعهم في مأرب ومن ثم قتلهم.

ودافع إخواني سعودي، عن إخوان اليمن المتهمون بالتورط في الحادثة الاجرامية.

وقال سليمان العقيلي في تغريدة على تويتر "يبدو ان الهجوم الغادر على المصلين في مسجد الاستقبال في مأرب الذي خلف نحو 90 شهيدا معظمهم من اللواء الرابع حماية رئاسية؛ هدفه اضعاف الوجود الحكومي في عدن وتقويض الوحدة اليمنية".

وقال العقيلي ان الجنود المستهدفين كانوا في طريقهم إلى عدن". وزعم العقيلي أن "هؤلاء الجنود كانوا يستعدون للتوجه للعاصمة عدن.. متحدثا عمن أسمائهم "اعداء الوحدة اليمنية".

وهاجم العقيلي الجنوبيين في مقالة نشرتها مواقع الكترونية سعودية وقطرية، واتهمهم بالعمالة لإيران وحزب الله.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة