بنسبة زيادة (43%)..

جمارك عدن: بلغت إيرادات عام 2019م أكثر من (137) مليار ريال

جمارك عدن

هشام الحاج
صرح مدير عام جمارك عدن، الخميس، عن إيرادات الرسوم الجمركية والعوائد الأخرى التي حققها مكتب الجمارك خلال العام المنصرم 2019م  والتي بلغت أكثر من (137) مليار ريال لجميع الدوائر الجمركية بعدن.
وأشار إلى أن إجمالي الإيرادات الجمركية بعدن بلغت أكثر من (137) مليار ريال، بزيادة عن العام 2018م حتى شهر ديسمبر، بلغت أكثر من (95) مليار ريال للعام المقابل بنسبة زيادة عن العام 2018م (43%).
وصرح بأن قيمة الرسوم والإيرادات الجمركية والضرائب في مكتب جمارك عدن، بلغت أكثر من (51) مليار ريال بالمقابل للعام المنصرم بلغت أكثر من (45) مليار ريال بنسبة زيادة (13 %).
مشيراً إلى أن قيمة هذه الإيرادات شملت جميع الدوائر الجمركية في العاصمة عدن وهي (جمرك المنطقة الحرة – جمرك ميناء المعلا – جمرك ميناء الزيت البريقة – جمرك السيارات بدار سعد – جمرك المطار).
وأفاد مدير عام جمارك العاصمة عدن ، بأن قيمة العوائد الأخرى كالضرائب وصناديق الدعم ومحو الأمية وتنمية المهارات وصندوق الطرق والجسور وصندوق النظافة ، صندوق النشئ والشباب بلغت أكثر من (86) مليار ريال للعام 2019م ، فيما بلغت العوائد الأخرى أكثر من (50) مليار ريال بنسبة زيادة بلغت (71%).
وأختتم الاستاذ عبدالحكيم عامر مدير عام مكتب جمارك عدن تصريحه بالقول: بأن جميع دوائر جمارك عدن تطمح بأن يحقق العام 2020م نسبة أكثر بقيمة الإيرادات الجمركية عن العام الذي سبقه، وذلك نتيجة للتسهيلات الكثيرة التي تقدمها جمارك عدن لرجال الأعمال والتجار.