أخبار عربية وعالمية

هروب من تهمة تسليم الاسلحة السعودية للحوثيين..

إخوان اليمن يحملون "هادي" مسؤولية انتكاسة نهم والجوف

الوقت الاثنين 17 فبراير 2020 5:58 م
إخوان اليمن يحملون "هادي" مسؤولية انتكاسة نهم والجوف

اليوم الثامن زعيم إخوان اليمن علي محسن الأحمر يتقدم قيادات عسكرية موالية في مأرب - ارشيف

اليوم الثامن الرياض

اتهم قادة في تنظيم إخوان اليمن المدعوم قطريا وتركيا، الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي، مسؤولية ما وصفوه بانتكاسة نهم والجوف، في محاولة للهرب من اتهامات سعودية للتنظيم بتسليم أسلحة السعودية للحوثيين في غربي محافظة مأرب معقل التنظيم.

وسلمت نحو 17 لواءً عسكرياً أسلحة سعودية، للمليشيات الحوثية في فرضة نهم، في عملية وصفة بالخيانة العظمى لتحالف دعم الشرعية الذي تقوده الرياض.

وقدمت السعودية خلال خمسة اعوام دعما مهولا من الأسلحة الثقيلة والصواريخ لقوات تتبع نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر في مأرب، إلا انها لم تقم باي عمل عسكري ضد الحوثيين، وحين ضغطت الرياض على القوات في بضرورة تحرير صنعاء، لكنها ذهبت هذه القوات نحو تسليم أسلحة نحو 17 لواء عسكريا، دفع الحوثيون بكل تلك الأسلحة صوب جبهات مكيراس والضالع وكرش، فيما محاولة لاجتياح الجنوب مرة أخرى.

وأتهم القيادي الإخواني وعضو مجلس النواب اليمني شوقي القاضي الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر "بالخيانة" على خلفية تسليم قوات مأرب لمحافظة الجوف واجزاء من مأرب.. زاعما ان ما حصل "يعين إلى الاذهان سيطرة الحوثيين على محافظة عمران المجاورة لصنعاء"؛ في السابع من يوليو من العام 2014م.

وأكد القاضي وجود "صفقة تسليم" للجوف تمت على غرار تسليم محافظة عمران للحوثيين.

 ويبدو ان الإخوان قد عزموا على تقديم هادي ككبش فداء لتجاوز "أزمة تسليم أسلحة التحالف العربي للحوثيين في فرضة نهم".

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة