أخبار وتقارير

"فوضى عدن خطط لها بتعمد"..

خبير: هذا ما يخوله اتفاق الرياض لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"

الوقت Friday 20 March 2020 6:40 pm
خبير: هذا ما يخوله اتفاق الرياض لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"

اليوم الثامن مقاتلون من القوات الجنوبية المسلحة في عدن - ارشيف

اليوم الثامن عدن

قال الخبير والمحلل السياسي الجنوبي المهندس جمال باهرمز إلى ان الفوضى التي تشهدها العاصمة الجنوبية عدن، خطط لها بتعمد، مشددا على أن اتفاق الرياض يخول للمجلس الانتقالي الجنوبي الموقع عليه مع الحكومة اليمنية لاتخاذ إجراءات أحادية لمعالجة الاختلالات.

وأوضح باهرمز في تصريح صحفي – حصلت صحيفة اليوم الثامن على نسخة منه – "أن أتفاق الرياض يخول للمجلس الانتقالي الجنوبي على اعتبار انه ممثل شعب الجنوبي، لتشكيل هيئة عسكرية وأمنية لإدارة العمل الأمني والعسكري".. مؤكدا أنه يصبح بإمكان المجلس تشكيل هيئة قيادية عسكرية وامنية تنضوي تحتها كل التشكيلات الامنية والعسكرية في عدن وبقية محافظات الجنوب وايضا التشكيلات التي لديها مهمات خارج اراضي الجنوب".

وشدد باهرمز " على الرعاة مساعدة قيادة المجلس للبدء في ذلك مالم فسيقوم المجلس بتشكيل هذه الهيئة، لان ما يحصل في عدن غير منطقي، من تسيب وعدم وجود الحساب والعقاب".

وقال "أصبح منطق الفوضى واغلاق السكينة لا يهم البلاطجة المنضوين لهذه التشكيلات المقاتلة لاتفه الاسباب.. مشيرا إلى أن "بعض هذه الفوضى قد تكون متعمدة ومخططا لها من قبل البلاطجة المتحالفين مع اعداء الجنوب لإشغالنا في مدننا وتسهيل مهاجمة قوات صنعاء لعدن مادام لا يوجد سلطة اعلى تضبط قادة هذه التشكيلات".

وأكد الخبير الجنوبي "أنه بتشكيل هذه الهيئة كثير من ضباط وقادة الوية ومناطق الجنوب القدامى والحاليين سينضمون لها، لأنه لا يعقل انضمامهم لتشكيلات متفرقة مشرذمة".

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة