ملف الساحل الغربي..

القوات المشتركة تفكك حقل من الألغام والقذائف في البرح غرب تعز

القوات المشتركة اليمنية

الحديدة

عثرت القوات المشتركة على حقل من الألغام والقذائف الحوثية المختلفة في منطقة البرح غرب محافظة تعز بالساحل الغربي لليمن .

وأفادت مصادر عسكرية أن قوات من اللواء الثامن عمالقة عثرت على حقل من الألغام والعبوات الناسفة والقذائف المختلفة في وادي رسيان بمنطقة البرح .

وذكرت المصادر، أن الفرق الهندسية باشرت على الفور بنزع وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة والقذائف المدفعية والصاروخية مختلفة الأنواع والأحجام .

وأضافت المصادر أن الفرق الهندسية فككت ثلاث قذائف صاروخية تزن كل واحدة منها 150 كيلو جرام، والعشرات من قذائف الهاون الثقيل وأكثر من خمسون لغماً وعبوة ناسفة كبيرة .

وأوضحت المصادر أن المليشيات كانت تستخدم القذائف لقصف الأحياء السكنية ومزارع المواطنين، وتستخدم العبوات الناسفة والألغام لتفجير الطرقات والجسور والعبّارات في البرح .

وكانت الفرق الهندسية للقوات المشتركة قد فككت في أوقات سابقة عدد من الحقول المنتظمة وغير المنتظمة من القذائف والألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي في مناطق متفرقة من الساحل الغربي .

يشار إلى أن القذائف والألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي وعمليات القصف والاستهداف المتعمد للمواطنين أودت بحياة المئات من المدنيين فيما خلفت آلاف الجرحى على امتداد الساحل الغربي لليمن .

القوات المشتركة تحبط عملية زرع عبوة ناسفة للمليشيات الحوثية بالخط الرابط بين التحيتا والخوخة

احبطت القوات المشتركة عملية زرع عبوة ناسفة حاولت المليشيات الحوثية زراعتها بالخط الرابط بين مديريتي التحيتا والخوخة بالحديدة.

وقال مصدر ميداني في القوات المشتركة أن قوات اللواء الثاني عشر عمالقة كشفت عنصر تابع للحوثيين يحاول زرع عبوة ناسفة بالخط الترابي الوحيد الرابط بين التحيتا والخوخة.

وأضاف المصدر أن عنصر المليشيات لاذ هارباً فور ملاحقة القوات له تاركاً العبوه خلفه،وأشار المصدر أن القوات قامت بتفكيك العبوة وازالت الخطر الذي تحمله.

يذكر أن ثلاثة من عناصر مليشيات الحوثي لقيو مصرعهم الأسبوع الماضي إثر انفجار عبوة ناسفة حاولت المليشيات زراعتها في الخط الرابط بين مدينتي حيس والخوخة.