الفن والفنانون

بعد عشرين عامًا..

روتانا تتعاقد مع راشد الماجد

الوقت Friday 22 May 2020 12:29 am
روتانا تتعاقد مع راشد الماجد

اليوم الثامن سالم الهندي وماجد الراشد

اليوم الثامن وكالات

أطل سالم الهندي، الرئيس التنفيذي لروتانا للصوتيات والمرئيات، عبر برنامج "عن بعد"، الذي يقدمه الإعلامي والشاعر فيصل اليامي، على قناة روتانا خليجية، في لقاء مثير، تحدَّث فيه عن حفلات السعودية والجوانب الفنية. وفي بداية حديثه تطرَّق إلى أن العمل في روتانا توقَّف كليًّا بسبب جائحة كورونا، وأضاف أننا ما زلنا نطرح الأفكار، ومن بينها اللقاءات عن طريق الإنستجرام، بالإضافة إلى اللقاء اليومي، عبر برنامج "سوالف رمضانية"، الذي يقدِّمه حسن البلام طيلة شهر رمضان.


حفلات العيد خمس حفلات غنائية


وحول حفلات العيد، أكد أنها خمس حفلات غنائية عن طريق "اللايف"، وذلك من منازل الفنانين، مصحوبة بفرقة موسيقية مصغرة، مؤكدًا على الحماية الصحية عن طريق التباعد بين الفرقة الموسيقية، منوهًا بالتفاعل بين الجمهور والفنان بطلبات الأغاني، بمشاركة محمد عبده وراشد الماجد ونجوى كرم وماجد المهندس، وستكون بطابع جلسة خليجية للفنانين السعوديين، أما الفنانة نجوى كرم فستكون فرقة "كومبو" وجلسة منزلية.
ونوه بأن بعض الفنانين عندما يفشلون في عمل لا بد أن يعلقوا الشماعة ويوجهوا الخطأ لروتانا، مع العلم بأن الفنان هو من يختار الأغاني، ونوجه النصيحة، إلا أن الفنان مع الوقت يعرف الخطأ، مشيرًا إلى أن التدخل بحد معين من قِبَلِنَا هو "توجيهي"، ولكننا نستمع للعمل، ونوجه النصيحة له.


تطبيق ديزر عالمي


وحول تطبيق ديزر، قال إنه تطبيق عالمي من ناحية الجودة، وهناك فرق شاسع في الجودة بين تطبيق ديزر وغيره، وبعد انتهاء سوق الكاسيت جاء ديزر لتثبيت صناعة الموسيقى في الساحة الفنية.
وأضاف أن التطبيق في الثلاثة شهور الأولى كان به الكثير من الأخطاء، من ناحية ترتيب الأعمال الغنائية، غير أنها تلاشت، ونسبة المستمعين في ازدياد، وتم ترتيب جميع الأخطاء في التطبيق.
وفيما يخص "الميني ألبوم"، تطرَّق إلى أن التأخير في الميني ألبوم للفنانين يكون بسبب الظروف المحيطة بالمنطقة، ومن ناحية أخرى هناك بعض الفنانين يكون التأخير من طرفهم؛ بسبب الاختيار المميز لهم، وروتانا دومًا جاهزة في الإنتاج.


عن أبو بكر سالم والجسمي وعمرو دياب


وتحدث عن أعمال الفنان الراحل أبو بكر سالم قائلًا: إن الراحل تربطني به علاقة شخصية، وهو الأب الروحي للوسط الفني، وأي عمل يخصُّ الراحل سنكون دائمًا سباقين له، إن استغل أصيل أبو بكر أعمال والده بتجديدها، وأصيل بدأ يستجيب في غنائه لأعمال والده، وحول علاقة روتانا مع الفنان عمرو دياب، نوه بأن العلاقة جيدة، غير أنها مرَّت بعدة مراحل وفتور، والعلاقة بيننا مميزة، إذ وصلت للمحاكم بيننا سابقًا، وتحدث عن الفنان حسين الجسمي، مؤكدًا أنه من اكتشاف روتانا، مضيفًا أنهم حققوا نجاحات جميلة في البداية، ولكن وصلنا لنقطة خلاف، والود بيننا موجود.


روتانا داعمة للفنانين الشباب


أما الفنانون الشباب، فكان لسالم حديث آخر حول موهبتهم؛ إذ تحدث عن أنه يستقطب الفنانين الشباب، ولا بد من تكوين عدة صفوف، "وهذا هو دورنا أن نمنح الفرصة للشباب المبدعين، وأشار إلى أن روتانا طرحت مؤخرًا ألبومًا للفنان ناصر نايف، وهو من الفنانين الشباب، ولكن تزامن ألبومه مع دخول جائحة كورونا، وهناك أيضًا فنانون شباب مبدعون، منهم جابر الكاسر وماجد المدني وعايض وداليا مبارك، الذين ينتظرهم مستقبل جميل".


التعاقد مع راشد الماجد تمَّ بعد عشرين عامًا


أما تعاقد روتانا مع الفنان راشد الماجد، فكان الحدث الفني الأبرز خلال العام الماضي، وتحدَّث سالم الهندي عن علاقته المتينة مع راشد، متحدثًا عن أنه منذ عشرين سنة كان يعمل على انضمام راشد الماجد لروتانا، وراشد لا يُلام؛ فلديه شركة فنية خاصة، وهو فنان ناجح، وراشد كان بعيدًا عن الحفلات والظهور، وتم إقناعه بالظهور لجمهوره، والجمهور له حق، ووصل لقناعة أن يظهر بحفلة، وكل حفلة يكون لدية نشاط أقوى من التي قبلها.


حفلات السعودية الأرخص في التذاكر


وعن حفلات السعودية، كان له في لقائه حديث مشوق؛ إذ تطرَّق للكم الكبير من الطلب على حفلات السعودية، متحدثًا عن أن حفلات السعودية هي الأرخص في المنطقة، والمسئولون يُسْدون الدعم، ولولا دعم المسئولين ما أقمنا هذه الحفلات، واستشهد الهندي بليلة سهم في موسم الرياض، حيث كان هناك 250 ألف شخص بموقع التذاكر، والمسرح متاح لـ 20 ألف شخص، ولهذا السبب الموقع كان باستمرار يتسبب في "التعليق"، وكشف سالم أن هناك موقعًا قيد التطوير سيكون مخصصًا للمبيعات، وأكد أن الحفلات الغنائية التي تم تصويرها ولم تُعرض هي بانتظار قرار هيئة الترفيه لبثها وعرضها، موجهًا في نهاية حديثه الشكرَ الجزيل لتركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، على أفكاره التي تكلَّلت بالنجاح والتوفيق، حيث أكد أن فكرة الليالي الفنية بموسم الرياض كانت من فكرة تركي آل الشيخ.

 

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة