أخبار وتقارير

"مأرب" تحشد مجددا صوب أبين..

تلفزيون سعودي: حكومة "هادي" تعلن السلام مع الحوثيين

الوقت Monday 25 May 2020 4:50 pm
تلفزيون سعودي: حكومة "هادي" تعلن السلام مع الحوثيين

اليوم الثامن الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي - ارشيف

اليوم الثامن الرياض

أعلنت حكومة الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي، استعدادها للسلام مع الحوثيين وفتح مطار صنعاء الدولي والطرقات في مدينة تعز، فيما واصلت مأرب بتحشيد ميلشياته صوب محافظة أبين، مسقط رأس هادي المقيم في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت قناة العربية السعودية إن وزير خارجية حكومة المنفى اليمنية محمد الحضرمي أعلن ترحيب (هادي) بالسلام مع الحوثيين الانقلابيين الموالين لإيران، استجابة لدعوة اطلقتها الأمم المتحدة".

وقالت القناة إن الحضرمي أكد استعداد الحكومة اليمنية المؤقتة فتح مطار صنعاء الدولي والمعابر في مدينة تعز، واطلاق من وصفهم بجميع الأسرى لدى الحكومة اليمنية".

من ناحية أخرى، قالت مصادر عسكرية في وزارة الدفاع اليمنية بمأرب لـ(اليوم الثامن) "إن الوزارة أعلنت رسميا دعمها للحرب التي تشن على محافظة أبين، مسقط رأس الرئيس هادي، مشيرا إلى أن وزير الدفاع محمد المقدشي، أجرى اتصالات بقيادات عسكرية تقود الحرب في شقرة، وأعلن استعداده تقديم كل انواع الدعم للصول إلى عاصمة محافظة أبين، مهما كانت النتيجة.

وذكر المصدر ان مأرب ارسلت مزيدا من التعزيزات صوب أبين، مستغلة وجود هدنة لثلاثة ايام مع القوات الجنوبية، رعتها قيادات قبلية في أبين، بهدف فتح الطريق امام المسافرين.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة