الصحة والمجتمع

"100 عريس وعروس"..

بالصور| احتفالية الزواج الجماعي لمختلف شرائح المجتمع بحضرموت

الوقت الأحد 01 نوفمبر 2020 1:49 م
بالصور| احتفالية الزواج الجماعي لمختلف شرائح المجتمع بحضرموت

اليوم الثامن حث الشيخ بن حبريش على ضرورة دعم وتشجيع مثل هذه المشاريع الخيرية والمبادرات الاجتماعية

شهد وادي ثوب بمديرية غيل بن يمين بمحافظة حضرموت اليوم احتفالية بمناسبة الزواج الجماعي لـ عريس وعروس من مختلف شرائح المجتمع في منطقة غيل بن يمين . 
وفي الاحتفال الذي حضره وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي وعدد من القيادات والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والقبلية قدمت قوافل الضيوف من مناصب ومقادمة وشيوخ وأعيان قبائل حضرموت الذين توافدوا من مختلف المناطق ساحلًا وواديًا وصحراء وهضبة الزوامل والأهازيج الفرائحية للعرسان جسدت عن عمق الترابط الاجتماعي والإصالة  المتجذرة والاعتزاز باحياء الموروث الشعبي وتقاليد الاسلاف وعادات المجتمع الداعية على التعاون والتكاتف. 
وزف الشيخ بن حبريش التهاني والتبريكات للعرسان المحتفى بهم، متمنيًا لهم حياة زوجية سعيدة، كما رحب بجميع الضيوف الذين شاركوا العرسان واهاليهم الفرحة بهذه المناسبة. 
وحث الشيخ بن حبريش على ضرورة دعم وتشجيع مثل هذه المشاريع الخيرية والمبادرات الاجتماعية التي تسهم في تعزيز قيم التعاون وتجسيد التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.
من جانبه أشار رئيس لجنة الزواج الجماعي الشيخ صالح العجيلي إلى أن هذا الزواج الجماعي هو الرابع الذي تقيمه اللجنة ويستفيد منه أبناء منطقة غيل بن يمين ومن مختلف شرائحها الاجتماعية موضحًا أن برنامج الإحتفال هذا العام تضمن إضافة للحفل العام للعرسان جلسة للدان بمشاركة عدد من الشعراء وعرض مسرحي لفرقة البندر وفعاليات فرائحية متنوعة تعبر عن أهمية المناسبة ومشاركة العرسان واهاليهم افراحهم بالزواج الجماعي. 
وأعرب الشيخ العجيلي عن شكره وتقديره للشيخ عمرو بن حبريش العليي على رعايته الكريمة للزواج الجماعي ودعمه وتشجيعه لكل المشاريع والمبادرات الخيرية التي تعود بالنفع للمنطقة وأهلها.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة