أخبار وتقارير

أمين النهضة يهدد بالحرب دفاعا عن الجمهورية اليمنية..

تقرير: "حاكم شبوة بن عديو".. قنا منفذ بحري للجوف ومأرب

الوقت الأربعاء 13 يناير 2021 5:24 م
تقرير: "حاكم شبوة بن عديو".. قنا منفذ بحري للجوف ومأرب

اليوم الثامن سارع بن عديو لافتتاح الميناء الذي لا يزال قيد الانشاء يكشف سعي التنظيم لإعادة تفجير الأوضاع عسكريا -

كشف حاكم محافظة شبوة الإخواني محمد صالح بن عديو عن سعيه لجعل مينا قنا (قيد الانشاء)، منفذا بحريا لمحافظتي الجوف ومأرب الواقعتان في قلب الصحراء والتلال الجبلية شمال وشرق صنعاء العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، الأمر الذي يكشف ابعاد الاحتلال الإخواني لمحافظة شبوة الجنوبية.

"بن عديو" رئيس الدائرة السياسية للإخوان في شبوة، أكد في تصريح صحفي نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ "على أهمية انشاء وتشغيل اول ميناء قنا النفطي، مؤكدا على دوره في إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية فيها وفي محافظتي مأرب والجوف اليمنيتين.

وافتتح محافظ شبوة ميناء قنا، بتمويل "قطري تركي"، حيث قالت مصادر مقربة من السلطة المحلية ان بن عديو سارع الى افتتاح الميناء قيد الانشاء مستبقا المضي في تنفيذ بقية بنود اتفاقية الرياض، وهو الأمر الذي يؤكد على نية الاخوان إقامة منفذ بحري يربط المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة مع القاعدة التركية في الصومال.

واعلن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو عن وصول اول باخرة شحن الى ميناء قنا (قيد الانشاء) محملة بسبعة عشر الف طن من مادة الديزل .

وتوقع المحافظ في تصريح خاص لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) وصول ثاني باخرة الى الميناء في غضون اليومين القادمين بالإضافة الخزان العائم الخاص بتفريغ الوقود، منوها برعاية رئاسة الجمهورية والحكومة والتحالف لها، وحصول المحافظة على التصاريح الخاصة بها.

وإنشات سلطة الإخوان في شبوة ميناء قنا بتمويل قطري تركي، وتحول الى قاعدة عسكرية، لتدريب العناصر اليمنية على كيفية استخدام الطيران المسير.

من ناحية أخرى توعد أمين عام حركة النهضة الإخوانية علي الأحمدي بالدفاع عسكريا ضد من يهدد نظام الجمهورية اليمنية، متهما القوى الجنوبية بالسعي لتمزيق اليمن.

وجاءت تصريحات الاحمدي بالتزامن مع تحركات عسكرية في عتق وسيئون ومأرب لإعادة تفجير الأوضاع عسكريا، والانقلاب على اتفاقية الرياض.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة