جبهة الضالع..

القوات الجنوبية تشن غارة مفاجئة على مواقع الحوثيين في تبة صرارة

القوات المسلحة الجنوبية

طارق القحطاني

في ضل هدوئ شبه تام على مدار اسبوع في جبهات شمال وغرب الضالع شنت القوات المسلحة الجنوبية طلائع اللواء الثالث مقاومة غارة مفاجئة فجر الثلاثاء على موقع للمليشيات الحوثية في تبة صرارة الواقعة وسط شمال غرب وادي الصبيرة.


استطاعت من خلالها طلائع اللواء الثالث مقاومة الوصول إلى مواقع تمترس المليشيات الحوثية بمساندة نيران كثيفة من اللواء الخامس عمالقة.


ومن هناك افادنا قائد موقع الزيلة الملازم محمد الشرجبي قائلا تمام في الساعة 5:45 دقيقة من فجر اليوم تسللت مجموعة من ابطالنا نحو موقع تبة صرارة تحت مساندة نيران كثيفة من اللواء الخامس عمالقة من خلالها استطاع ابطالنا الوصول إلى رأس تبة صرارة وهناك دارات مواجهات عنيفة بالقنابل اليدوية والأسلحة الخفيفة بين الجانبين لأكثر من نصف ساعة لتتمكن طلائع قواتنا من السيطرة على موقع تبة صرارة لأكثر من ساعة، بعد فرار عناصر المليشيات الحوثية منها تكبدت من خلالها العشرات من القتلى والجرحى وغنمة قواتنا اسلحة وذخائر تركتها العناصر الفارة من نفس الموقع.


ثم عادت طلائع قواتنا إلى مواقعها السابقة سالمة غانمة بعد ادراكها قدوم تعزيزات للمليشيات الحوثية لتحرير تبة صرارة
على صعيد منفصل بعد ساعات من تنفيذ الإغارة، شنت القوات المسلحة الجنوبية وحدات الدعم والإسناد الحربي قصف مدفعي مركز على موقع دار الألبان في شمال غرب بتار مستدفةً دبابة تابعة للمليشيات الحوثية كانت تتمركز في نفس الموقع افاد مصدر عسكري إن القصف استطاع تحييد قصف الدبابة التي كان يستهدف مواقع قواتنا الجنوبية في غرب الضالع وتكبيدت المليشيات الحوثية عدد من القتلى والجرحى هناك.


هذا ولازال الوضع هناك شبه ملتهب خصوصا مع مواصلة المليشيات الحوثية. إستقدام تعزيزات لاحقة خوفاً من آي هجوم جديد تقوم به قواتنا المسلحة الجنوبيه على مواقعها في جبهة وادي صبيرة غرب محافظة الضالع