الرياضة

الدوري الاماراتي..

فريق "فخر ابوظبي" المتصدر يأمل الفوز على ضيفه "الزعيم"

الوقت الجمعة 07 مايو 2021 12:36 ص
فريق "فخر ابوظبي" المتصدر يأمل الفوز على ضيفه "الزعيم"

اليوم الثامن الجزيرة يواجه العين بطموح اللقب الثالث

اليوم الثامن أبوظبي

يسعى الجزيرة الى التتويج باللقب الثالث في تاريخه عندما يواجه ضيفه العين الاثنين في المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 51 نقطة وبفارق نقطة عن بني ياس، كما يتفوق عليه بالمواجهتين المباشرتين، لذلك فان فوزه على العين وخسارة او تعادل وصيفه ستعني تتويجه باللقب الثالث بعد عامي 2011 و2017 قبل مرحلة من ختام البطولة.

لكن مهمة المتصدر لن تكون سهلة امام العين الذي ورغم تراجعه هذا الموسم واحتلاله المركز السادس برصيد 38 نقطة، الا انه يبقى منافسا عنيدا للجزيرة بعدما كان تعادل معه 2-2 ذهابا.

وقال المدرب الهولندي للجزيرة مارسيل كايزر: "تنتظرنا مباراة حاسمة ومعقدة، فالعين يبقى قويا بغض النظر عن ترتيبه، ومن جهتنا لا بديل لنا عن الفوز".

وتابع" نحن في الصدارة ولكن لم نحقق اللقب بعد، فهناك فارق نقطة واحدة مع بني ياس، وكل شيء وارد في كرة القدم".

من جهته، قال المدرب البرتغالي للعين بيدرو ايمانويل: "مباريات الفريقين هي دائما دربي خاص، لكن الواقع يؤكد أن المواجهة تعتبر مهمة جدا للجزيرة أكثر من العين، لانه يعرف ان خسارته ستزيد موقفه صعوبة في المنافسة على اللقب".

ويأمل بني ياس منافسة الجزيرة حتى المرحلة الأخيرة، لكن عليه اولا استعادة لغة الفوز عندما يحل ضيفا على الظفرة الحادي عشر (21 نقطة)، بعد تعادلين مع الشارقة 1-1 وشباب الأهلي صفر-صفر.

واكد مدربه الروماني دانيال ايسايلا "سنقاتل في آخر مباراتين (امام الظفرة والوحدة)، دون النظر لنتائج الجزيرة، ويجب علينا التركيز وبذل كل جهودنا لحصد النقاط المتبقية".

وأضاف "لا يوجد مباريات سهلة، كل الفرق تحت الضغط، فهناك من يبحث عن اللقب، وينافس آخرون على مقعد مؤهل لدوري أبطال آسيا، وكذلك الأمر في القاع".

 معركة آسيوية 

وعلى غرار صراع اللقب، ستكون المنافسة محتدمة على المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل والذي يحتله حاليا الشارقة برصيد 45 نقطة بفارق الأهداف عن النصر الرابع، وبفارق نقطة عن شباب الأهلي الخامس.

وسيكون حصد المركز الثالث مهما، على اعتبار ان النصر وشباب الأهلي سيلتقيان في نهائي كأس الامارات في 16 أيار/مايو، والفائز بينهما سيضمن مقعدا مباشرا في المسابقة الآسيوية.

وتملك الامارات مقعدين مباشرين لبطلي الدوري والكأس، ومقعدين في التصفيات التمهيدية لصاحبي المركزين الثاني والثالث.

ويحل الشارقة ضيفا على عجمان الثاني عشر برصيد 15 نقطة والمهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية، حيث تفصله نقطة واحدة عن الفجيرة الثالث عشر والذي يواجه خورفكان العاشر (24 نقطة).

وستكون مهمة النصر صعبة بمواجهة الوحدة الثامن (35 نقطة) والمنتشي بتأهله الى دور الـ16 في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

وقال المدرب الهولندي للوحدة هينك تين كات: "سنسعى الى استغلال معنوياتنا الآسيوية وطموحنا بتحقيق افضل مركز ممكن، امام فريق النصر الذي يقاتل للحصول على المركز الثالث، لذلك فان الحافز سيكون حاضرا عند الفريقين".

وأضاف "الوحدة يحضر للموسم المقبل، وسأعمل على اشراك جميع اللاعبين في القائمة في المباريات الاخيرة للاطلاع على مستواهم".

ويلعب شباب الأهلي مع ضيفه الوصل التاسع (34 نقطة)، في حين يستضيف حتا الأخير برصيد 9 نقاط والذي كان اول الهابطين الى الدرجة الثانية الاتحاد كلباء السابع (36 نقطة).

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة