أنشطة وقضايا

دراسة:

العصير الطازج لا يسبب زيادة وزن الأطفال

العصير الطازج - أرشيفية

وكالات (القاهرة)

غم أن الدراسات السابقة قد أشارت إلى مساهمة عصائر الفاكهة في زيادة وزن الأطفال ، إلا أن دراسة طبية حديثة أكدت أن تناول الطفل لكوب من عصير الفاكهة الطازج 100% والذي لا يحتوى على سكر أو إضافات ومواد حافظة ، لا يؤدي إلى زيادة الوزن وذلك مقارنة بالأطفال الذين لا يستهلكون العصائر الطازجة.

و في الوقت الذي طالب فيه الأطباء في كثير من الأحيان الآباء بتجنب العصائر مع السكريات المضافة والمكونات الأخرى تماما ، إلا أن البحوث الحديثة نفت مسئولية العصائر الطازجة في زيادة وزن الأطفال.

وفى الدارسة الحديثة ، توصل الباحثون إلى أن تناول الطفل ما بين 6 – 8 أوقيات من عصير الفاكهة الطازج لا يرتبط بزيادة في الوزن خاصة بين الأطفال في المرحلة العمرية ما بين 1 – 6 أعوام .

اليمن.. من المستفيد من اغتيال يحيى وحيش وإضعاف المقاومة الوطنية؟


هل يفقد الحوثيون سندهم الأهم؟ ضغوط إيران تفتح مرحلة جديدة من التحديات في اليمن


معهد واشنطن يكشف عن محاولة إيران توظيف مضيق هرمز في مفاوضات واشنطن


مخاوف الحرارة تفرض تعديلات على إجراءات حضور مباريات المونديال