أنشطة وقضايا

بنسبة 12٪

تناول الفاكهة الطازجة يوميًا يخفض خطر الإصابة بمرض السكر

فواكه

وكالات (عمان)

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة  أكسفورد أن زيادة تناول الفواكه الطازجة ارتبط مع انخفاض معدل الإصابة بالسكرى، فضلاً عن انخفاض حدوث مضاعفات في الأشخاص الذين يعانون من المرض.

ووفقًا للمجلة الطبية “PLOs One”، قام الباحثون بدراسة بيانات ما يقرب من 500 ألف شخص على مدى 77 سنوات من المتابعة.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا كميات مرتفعة من الفواكه الطازجة لديهم مخاطر أقل مرتبطة بمرض السكري بالمقارنة مع المشاركين الآخرين بمعدل 12% على مدى 5 سنوات. 

في الأشخاص المصابين بداء السكرى، ارتبط تناول كميات مرتفعة من الفاكهة الطازجة بانخفاض خطر الوفاة  بنسبة  1.9٪ في 5 سنوات، مع انخفاض مخاطر الإصابة بانسداد الأوعية الدموية الدقيقة.

وبالإضافة إلى الفوائد الصحية لتناول الفاكهة الطازجة، أكد الباحثون أن تناول المزيد منها يقلل من فرص الوفاة المبكرة إضافة إلى خفض الوزن والوقاية من السمنة.



دراسة: الحرب والانهيار المؤسسي عمّقا هشاشة المرأة اليمنية وأضعفا الرعاية الصحية


اليمن.. من المستفيد من اغتيال يحيى وحيش وإضعاف المقاومة الوطنية؟


هل يفقد الحوثيون سندهم الأهم؟ ضغوط إيران تفتح مرحلة جديدة من التحديات في اليمن


معهد واشنطن يكشف عن محاولة إيران توظيف مضيق هرمز في مفاوضات واشنطن