الاقتصاد

التعليم النوعي في عدن..

الجامعة الألمانية الدولية في جنوب اليمن تُعلن عن نتائج المفاضلة وتكريم المتفوقين

الجامعة الألمانية الدولية تُعلن نتائج المفاضلة وتُكرّم الأولى في الثانوية العامة - أرشيف

عدن

أعلنت الجامعة الألمانية الدولية في جنوب اليمن، اليوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2024م، عن نتائج امتحانات المفاضلة للمنح الدراسية المجانية، وذلك خلال فعالية احتفالية شهدت تكريم الطالبة روان عبدالعزيز بن عبدالعزيز، الأولى على مستوى محافظات جنوب اليمن في الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024م.

في بداية الفعالية، ألقى كل من رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عبد الفتاح السعيدي، وأمين عام الجامعة وممثل مجلس الأمناء، الدكتور محمد اليزيدي، كلمات رحبوا فيها بالحضور وأكدوا دعم الجامعة ومجلس الأمناء للطلاب المتميزين. كما شددوا على التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية متميزة تستند إلى المعايير الدولية.

تميزت الفعالية بعرض مرئي تناول الجامعة ومرافقها الأكاديمية، بما في ذلك القاعات الدراسية والمعامل المتطورة للتدريب العملي. وقد أعلن رئيس الجامعة عن منح الطالبة روان عبدالعزيز مقعدًا مجانيًا في الجامعة، كتشجيع على التفوق الأكاديمي ودعم التعليم.

كما قدم الدكتور أنيس عبدالله شعفل، نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الهندسة والحاسبات، شرحًا تفصيليًا حول آلية المفاضلة، مؤكدًا على نزاهة وسرية عملية تصحيح الامتحانات. وقد أعلن عن أسماء 12 طالبًا وطالبة حصلوا على المنح الدراسية في مختلف تخصصات الجامعة، بعد اجتيازهم امتحانات المفاضلة التي شارك فيها نحو 300 طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة.

ودعت الجامعة الطلاب الذين تم اختيارهم للحضور يوم السبت، 28 سبتمبر، لاستكمال إجراءات القيد واستلام قراراتهم الرسمية.

من جهتها، تحدثت الدكتورة رجاء أحمد علي مسعد، عميد كلية الطب والعلوم الصحية التطبيقية، عن المزايا التي تقدمها الجامعة والتقنيات الحديثة المستخدمة في التعليم. فيما استعرضت الدكتورة عبير جميل، عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية، مستوى الجودة الأكاديمية في الجامعة وتسهيلات القبول وتخفيض الرسوم الدراسية.

وخلال الفعالية، قدم رؤساء الأقسام في الكليات المختلفة تعريفًا شاملًا للتخصصات الأكاديمية المتاحة، موضحين مزايا كل تخصص والفرص الوظيفية التي تنتظر الخريجين.

في ختام الفعالية، أعلن رئيس الجامعة عن تخفيض بنسبة 50% في الرسوم الدراسية للطلاب الذين حصلوا على معدل 50% فأكثر في امتحانات المفاضلة، باستثناء تخصصي الطب البشري وطب الأسنان. كما أعربت الطالبة روان عبدالعزيز عن سعادتها بهذا التكريم، مشيدة بجودة التعليم الذي تقدمه الجامعة.

حضر الاحتفالية عدد كبير من الأكاديميين والإداريين وأولياء الأمور، إضافة إلى الطلاب المتنافسين على المنح الدراسية.

"مختار اليافعي" يثمن جهود مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات في نشر الوعي السياسي


استراتيجية إسرائيلية جديدة: الاغتيالات تستهدف تفكيك التنظيمات المدعومة من إيران


أحزاب كردية تستخدم الدين لجذب الناخبين وسط ظروف اقتصادية قاسية


السعودية تعزز إنتاج النفط في خطوة قد تؤثر على الاقتصاد الروسي (ترجمة)