الإرهاب عمل ممنهج..

مسؤول محلي بحضرموت يفضح مطامع الإخوان في الوادي

تصف تقارير إخبارية محلية عبدالهادي التميمي الوكيل المساعد بـ"أحد اذرع علي محسن الأحمر بوادي حضرموت

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

أكد مسؤول محلي في محافظة حضرموت ان لتنظيم الإخوان المسلمين في اليمن، مطامع كبيرة في وادي حضرموت الذي يشهد حوادث عنف وهجمات إرهابية واغتيالات منذ سنوات.

وقال وكيل محافظة حضرموت والقيادي في تنظيم الإخوان بسيئون عبدالهادي التميمي "انهم كسلطة محلية يقفون إلى جانب قوات الفرقة الأولى مدرع، وهي أخر قوات شمالية في الجنوب، مبررا بان وقوفهم في صف هذه القوات، يعد شوكة في حنجرة من اسماهم بالانفصاليين"؛ في إشارة الى الجنوبيين المطالبين بالاستقلال واستعادة الدولة السابقة.

واعترف التميمي الذي واجه رفضا من نساء حضرميات خلال اجتماع في مكتبه بسيئون اليومين الماضيين "بمطامع تنظيم الإخوان، وكيف يسعى التنظيم عبر ما عرف بالعصبة الحضرمية الى تقسيم الجنوب وتقسيم حضرموت الى وادي وساحل، ليسهل للتنظيم الممول قطريا في السيطرة على الثروات النفطية".

وبحسب وسائل اعلام جنوبية فقد "لقي حديث التميمي المنتمي للاخوان المسلمين ردود فعل غاضبة بعد تسريب مقطع فيديو اثناء حديثه امام امهات وذوي الشهداء بوادي حضرموت التي واجهت الوكيل وحملت السلطات المحلية بالوادي والمنطقة العسكرية الاولى مسؤولية الاختلالات الأمنية مطالبة بتسليم الوادي للنخبة الحضرمية.

 وقال الوكيل التميمي لأمهات الشهداء بأن السلطة المحلية بالوادي تقف في خندق واحد مع المنطقة الاولى لأنها شوكة في حنجرة الانفصال".

 وأكد التميمي ما تحدث به زعيم تنظيم الإخوان حميد الأحمر، بانهم ماضون في مشروع تقسيم الجنوب الى عدن وحضرموت، وتقسيم لاحقا حضرموت الى وادي وساحل، لضرب ما اسموه بمشروع انفصال الجنوب.

وقال التميمي "لن نتخلى عنها قوات المنطقة العسكرية الأولى أبداً، نحن نريد تطبيق مشروع إقليم حضرموت على ارض الواقع، نحن لا نريد حضرموت تكون مع عدن"؛ في إشارة الى تبني مشروع انفصال حضرموت الذي تتبناه فصائل تابعة لتنظيم الإخوان في اليمن.

وحول دعوته لإقامة  إقليم حضرموت في ظل وجود قوات شمالية تمارس اعمال الإرهاب والقتل بحق أبناء حضرموت، برر التميمي انه لا يدافع عن أحد، ولكنه في ذات أكد انهم سيقفون في خندق واحد ضد من يطالب بإخراج القوات الشمالية، التي أكد انها أصبحت خنجرا في خاصرة الانفصال.

وفي رده على حوادث الإرهاب والعنف في الوادي، قال التميمي "قوات المنطقة العسكرية الأولى تقوم بعملها بشكل سليم"؛ الأمر الذي يحمل حديثه هذا ادانة واضحة للقوات بالوقوف وراء اعمال الإرهاب التي تطال أبناء وادي حضرموت.

وتصف تقارير إخبارية محلية عبدالهادي التميمي الوكيل المساعد بـ"أحد اذرع علي محسن الأحمر بوادي حضرموت الى جانب الوكيل عصام الكثيري وقد ذهبا لمقابلة علي محسن الأحمر في مأرب خلال الأشهر الماضية أكثر من مرة".