وزارة الشباب والرياضة تحت إدارة توجيهات غير رسمية..

تقرير: "نائف البكري".. لماذا يناصب "وزير الرياضة" الجنوبيين العداء؟

مسؤول في وزارة الشباب والرياضة خلال احتفال عدن بفوز منتخب النائشين - اليوم الثامن

المحرر الرياضي
فريق التحرير الرياضي والشبابي في صحيفة اليوم الثامن

"وزير الشباب والرياضة نائف البكري، القيادي في تنظيم إخوان اليمن، يناصب الجنوبيين العداء، لا لشيء ولكن تقربا واثبات للولاء لدى قيادة التنظيم في مأرب"؛ هكذا علق رياضيون على قرارات أصدرها الوزير مؤخرا بتعيين محسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام، والذي يطلق عليهم "العفاشيون"، نسبة الى الرئيس الراحل علي عبدالله صالح عفاش.

مؤخرا أصدر وزير الشباب والرياضة قراراً بتعيين جندياً في الشرطة مديرا للمدينة الرياضية، وهو القرار الذي اثار غضبا في أوساط الرياضيين الذين عبروا عن رفضهم لمثل هكذا قرارات تعيين تتم من خارج الوزارة.

وقال رياضيون في أحاديث لصحيفة اليوم الثامن "إن البكري عين احد الموالين لنجل الرئيس هادي، كمجاملة للرئيس على خلفية توبيخ من جلال هادي للبكري، بانه جعل الوزارة حكرا على أعضاء تنظيم الاخوان".

وكان البكري قد أصدر عشرات من قرارات التعيين والتوظيف في وزارة الشباب والرياضة أبرزها تعيين وكيل للوزارة (نائب الوزير)، د. منير لمع، وهو اخواني لا علاقة له بالرياضة، ناهيك عن تعيين ناشطة إخوانية كانت مصورة في ساحة الجامعة بصنعاء، ابان الانتفاضة ضد نظام علي عبدالله صالح، تلبية لتوجيه من الناشطة الإخوانية توكل كرمان.

وأكدت مصادر رياضية "ان قرارات الوزير البكري تعتمد بشكل كبير على توجيهات من خارج الحكومة بما فيها قرار تعيين جندي يدعى أحمد عوض المسعودي، والذي جاء قرار تعيينه بناء على توجيهات من جلال هادي، الذي لا يمتلك أي صفة في الرئاسة اليمنية.

  وقال رياضيون إن نايف البكري يصر على ان يناصب الرياضيين الجنوبيين العداء من خلال تعيين شخصيات إعلامية ورياضية عرفت بمواقفها العدائية تجاه الجنوب.

 وقال رياضيون لصحيفة اليوم الثامن إن "نايف البكري يقدم انموذجا سيئا للجنوبي الذي تخلى عن أهله وذهب إلى الحزبية وما تمنحه من أمور يقال عنها في العرف ، أنها سقوط أخلاقي مزري ، تعبر عنه المواقف، حتى وأن حاول هذا الوزير تقديم شخصيته العبثية عبر أبواق اعلامه الغبي.

اذا ذهبت لوزارة نايف البكري التي احتضنتها عدن بتاريخها الرياضي الجميل ، لما وجدت أي نجم أو شخصية ذات علاقة برياضة عدن سوى بعض الأسماء التي غلف بها البكري الإصلاحي عبثيته وشغله الحزبي ..فنائب الوزير ومعه وكيلي قطاع الشباب والمرأة ، جاءت بهم توكل كرمان من ساحة التغيير التي أفضت ما لديها كذبا وافتراء ، وفي المكاتب المجاورة ، هناك تعيينا تناست أبناء عدن ونجومها وشخصياتها ، وكانت قبل اسبوعين تعين احد الجنود ، مديرا للمدينة الرياضة بديلا لشخصية رياضة عدن اسمها منير الدين حمود.

ويتناسى الوزير نايف البكري تاريخ عدن ، ويحاول فرض واقع مقزز باسم  الرياضة التي جنى منها ملايين الريالات "ثروة ومخصصات" ، يحاول هذا الوزير الذي تخلى عن قيمه واخلاقه من أجل حزب الإصلاح ، العدو اللدود لقصية الجنوب وهوية الوطن ، أن يعبث بالرياضة بدلالات حزبية مقيتة ، ظهر فيه مؤخرا احد الإعلاميين العفاشيين في منصب مستشار ، وهو الإعلامي الذي له مواقف عدائية صريحة تجاه الجنوب في مرحلة الحرب بكثير من التناولات الإعلامية.

ويؤكد رياضيون أن "نايف البكري لا يمتلك أي سجل في التاريخ الرياضي، فكل ما لديه انه مشجع كان يذهب إلى المدرجات ، ومع ذلك منحه الجنوب وعدن كثير من المزايا حتى اصبح وزيرا ، ومع ذلك يتجرد هذا الوزير من كل أخلاق الإنسانية في التعامل مع نجوم الجنوب ، فقبل سنوات ترك تعيين الفقيد النجم الكبير عادل اسماعيل في أدراج مكتبه ـ حتى ذهب رجل الى جوار به الكريم ، دون الحصول على قرار تعيينه مستشارا.

ويقول رياضيون "ان البكري اليوم وهو في نفس الدائرة غير مبال بأبناء الجنوب وتاريخهم الرياضي، ويعين أسماء لا تاريخ لديها ولا شيء يذكر، في مواقع الوزارة، فهناك المقريبون من شخصيات وهوامير الفساد، وجدوا لأنفسهم مكانا في مكاتب الوزارة.

ما ذا يريد " نايف البكري" الاخونجي بتلك الأفعال المشينة من حيث يقف على دفة قرار وزارة الشباب، هل هو انتقام من روح الجنوب التي نفضته بحزبيته (...) التي تعمل اليوم ضد الجنوبيين، من يفهم هذا الإخواني بان ما يقوم به معيب، وأن عليه أن يراجع نفسه، قبل فوات الأوان.

ومع فوز منتخب الناشئين بكأس غرب آسيا، ذهب البكري الى استثمار هذا الفوز، بخلق عداء واضح وصريح تجاه الجنوبيين، اذ ظهر في تصريح متلفز ان الفوز وحد من اسماهم باليمنيين، وان لا راية ترفع الا راية اليمن؛ في إشارة إلى علم الوحدة اليمنية المرفوضة جنوباً.

لكن تصريحات البكري لم ترض الكثير من وكلاء وزارة الشباب والرياضة الذين حضروا احتفال أقامه المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، احتفالا بفوز الناشئين بالكأس لدوري غرب اسيا الذي تشارك فيه ثمان دول عربية.

ورفع في الاحتفالية علم الجنوب، الأمر الذي دفع البكري إلى عدم التعليق على الفعالية، الا انه وجه قنوات إخوانية تبث من الخارج بتمويل قطري، من بينها قناة المهرية للهجوم على الاحتفال والسخرية من استقبال المجلس الانتقالي الجنوبي للمنتخب في عدن، والاشادة بالاستقبال الحوثي للمنتخب في صنعاء.

مصادر في دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أشادت بحضور مسؤولين في وزارة الشباب والرياضة الاحتفال الذي أقيم في العاصمة الجنوبية عدن، تحت راية الوطن.

وأكدت المصادر "ان العمل الرياضي في الجنوب وفي العاصمة عدن، سيكون تحت الراية الوطنية الجنوبية".

وعبر مسؤول رياضي في الدائرة عن شكره وتقديره للمسؤولين في وزارة الشباب والرياضة على حضورهم  وتفهمهم ان العمل الرياضي سيكون تحت هذه الراية الوطنية التي يفخر بها كل جنوبي.