ضحايا الاستثمار السريع..

"يمنية" تسطو على أكثر "مليون دولار".. في أغرب عملية احتيال بعدن

"مواطنون وقعوا ضحايا عملية نصب واحتيال بعد أن كانت توهم الضحايا باستثمارات ضخمة وارباح كبيرة وكانت تأخذ منهم اموال طائلة بلغت مليار ريال يمني تحت خديعة الاستثمار".

يمنية في العقد الثالث من العمر، تدعى "خديجة – ج – ع – ب)، قامت بأغرب واوسع عملية سطو على مواطنيين ومستثمرين في العاصمة عدن

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن
عدن

أعلنت شرطة العاصمة الجنوبية عدن، أنها ألقت القبض على مواطنة يمنية تدعى "خديجة"، قامت بأغرب عملية احتيال على مواطنيين ومستثمرين واستطاعت جمع أكثر من مليار ريال يمني ما يعادل مليون دولار أمريكي.

وقال مصدر في شرطة عدن لصحيفة اليوم الثامن إن يمنية في العقد الثالث من العمر، تدعى "خديجة – ج – ع – ب)، قامت بأغرب واوسع عملية سطو على مواطنيين ومستثمرين في العاصمة عدن، بعد ان نجحت في الاحتيال وايهام الضحايا بان لديها مشاريع استثمارية يمكن من خلالها ان يحصلوا على مكاسب سريعة، قبل ان يكتشفوا انهم تعرضوا لأغرب عملية نصب تتم في العاصمة عدن.

وذكر المصدر "ان مستثمرين ومواطنيين دفعوا أموال كبيرة بالعملة الصعبة إلى المواطنة خديجة، التي نجحت في اقناع الضحايا بان لديها مشاريع استثمارية يمكنهم من خلالها الحصول على مكاسب مادية سريعة قبل ان يكتشفوا انهم تعرضوا لعملية نصب واحتيال مدبرة، ليتقدموا ببلاغ الى قسم البحث الجنائي الذي تتبع المواطنة حتى القى القبض عليها".

 وقال مدير البحث الحنائي في العاصمة عدن العميد صالح القملي ان "الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن ألقت على يمنية تدعي (خ-ج-ع)، قامت بالسطو على مبلغ مالي وقدره مليار ريال يمني بطريقة الاحتيال.

وأكد القملي أن "البحث الجنائي" في العاصمة عدن ألقت القبضة على مواطنة يمنية نصب مبالغ ضخمة تقدر بأكثر من مليار ريال يمني (مليون دولار أمريكي)، 

وأشار الى ان مواطنين وقعوا ضحايا عملية نصب واحتيال بعد أن كانت توهم الضحايا باستثمارات ضخمة وارباح كبيرة وكانت تأخذ منهم اموال طائلة بلغت مليار ريال يمني تحت خديعة الاستثمار، وتظل تتواصل بالضحايا لفترة قصيرة حتى تكسب ثقتهم بها ثم تقطع علاقتها معهم بشكل نهائي".

وأكد العميد القملي أن "المتهمة قامت بتغير مظهرها العام ومكان اقامتها حيث كانت تتنقل كل يوم في مكان إلى أخر وغيرت ارقام هواتفها أكثر من مرة، لكن عناصر البحث الجنائي بذلوا جهودا كبيرة في رصد تحركات المتهمة إلى حين تم القبض عليها بأمر من نيابة صيرة، حيث تم فتح محضر القضية وسيتم تحويلها للجهات المختصة، ومعرفة من يقف خلفها.