بطولة كأس العرب..

جنوبيون يحتفون بمنتخب المغرب.. الانفصال يتعمق بين اليمنيين والجنوبيين رياضياً

اقتحم الصراع السياسي بين صنعاء وعدن، الرياضة من أوسع أبوابها، الأمر الذي دفع الرياضيين في الجنوب الى تشجيع الفرق التي تلعب امام المنتخب اليمني.

لقطة من مباريات بطولة كأس العرب للناشئين - ارشيف

عدن

 ودع المنتخب اليمني للناشئين بطولة كاس العرب، عقب خسارته مباراته في نصف النهائي امام منتخب المغرب، في مباراة شهدت أكثر اهدارا لفرص التهديف.

مباراة مثيرة حملتها الدقائق الـ90، وقد اتيحت للفريقين العديد من الفرص للتهديف طوال دقائق المباراة، مع افضلية للفريق اليمني الذي فشل كثير في انهاء الكرة في مرمى الفريق المغربي.

اعتمد المنتخب اليمني على المهارات الفردية، لكن كانت سوء الطالع حال دون احراز أي هدف فيما المنتخب المغربي استطاع ان ينظم صفوفه في الشوط الثاني لكنه لم يفتتح التسجيل الا في الدقائق الأخيرة من المباراة، فأحرز في الدقيقة ثمانيين الهدف الأول ثم اتبعه في الدقيقة الأخير من الوقت المحتسب المقدر بخمس دقائق.

ويلتقي الخميس القادم المنتخب الجزائري امام ضيفه المنتخب المغربي، بعد ان تجاوز الأول المنتخب السعودي القوي، حيث نجح المنتخب الجزائري في اقتناص الفوز من نظيره السعودي بضربات الجزاء في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، ليتمكن محاربو الصحراء من بلوغ الدور النهائي من هذه البطولة.

وسيواجه المنتخب الجزائري في نهائي هذا الكأس الفائز في مباراة اليوم بين المنتخب المغربي واليمني.

يذكر أن بطولة كأس العرب لمنتخبات أقل من 17 عاما، ثالث بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم في العام الجاري، بعد كأس العرب لكرة القدم للصالات، وكأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما، والتي استضافتها السعودية.

وتُقام بطولة كأس العرب للناشئين تحت 17 عاما في مدينة وهران الجزائرية، حيث انطلقت منافساتها يوم 23 أغسطس/آب الماضي، وتنتهي يوم 8 سبتمبر الحالي.

بالنظر الى فرصة التتويج للمنتخبين الجزائري والمغربي، هناك افضلية مطلقة للمنتخب الجزائر الذي وصل الى النهائي على حساب فرق كبيرة، مقارنة بالمنتخب المغربي.

واحتفل جنوبيون بالفوز المغربي على اليمن في الدور نصف النهائي، الامر الذي أدى الى جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بين مشجعي المنتخب اليمني وناشطين جنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مهتمون ومشجعون لصحيفة اليوم الثامن "إن الصراع السياسي بين صنعاء وعدن، اقتحم الرياضة من أوسع أبوابها، الأمر الذي دفع الرياضيين في الجنوب الى تشجيع الفرق التي تلعب امام المنتخب اليمني.

ووصف صحفي رياضي -طلب عدم الإشارة الى اسمه- ان الانفصال يتعمق بشكل كبير جدا، رفض تشجيع المنتخب اليمني هو ردة فعل على مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا، والتي توج فيها المنتخب اليمن بكأس البطولة.

تتويج المنتخب اليمن دفع الأطراف اليمنية الى استثمار هذه البطولة في ابتزاز المجلس الانتقالي الجنوبي، بدعوى ان الفريق قد اكد على "واحدوية الأرض".

ورفض رياضيون ان تمون هناك عملية استثمار لأي بطولة يحرزها شباب اليمن، واغلبهم جنوبيون حتى لا تكون ردة فعل قوية.