"لم يمض على ترميم سوى بضعة شهور"..

طرقات عدن.. حفرة كبيرة تلتهم حافلة وتفضح مشروع إعادة تأهيل شارع السجن

مصرف القطيبي الإسلامي كان قد أعلن رغبته في إعادة تأهيل شارع السجن، مشترطا ان يكون اسمه "شارع القطيبي"، وعلى الرغم من معارضة ذلك الا ان السلطات وافقت على شرطه".

لم تتم اي عملية استلام وتسليم من المقاول على المشروع عقب الانتهاء منه - أرشيف

عدن

لم يدر بخلد أحد ان شارع السجن بمديرية المنصورة وسط العاصمة عدن، الذي ظل لعقود طويلة دون صيانة، صيانته وإعادة تأهيله سيكون بوابة لمعاناة كبيرة مع مالكي المركبات الخاصة، فلم يمض على الشارع عقب تأهيله سوى بضعة شهور قليل، حتى فوجئ المواطنون بحافلة صغيرة وهي تسقط في حفرة عملاقة، وسط الشارع، وقد حاول مالكها والمواطنون احراجها لكن دون جدوى.

الصحافي الجنوبي حمدان القعيطي، نشر صور لحافلة صغيرة وهي مغروسة في حفرة كبيرة، وكتب انها في شارع السجن بالمنصورة الذي أصبح فيما بعد بشارع القطيبي الذي جرى إعادة تأهيله، من قبل مالك المصرف الإسلامي المقيم في المملكة العربية السعودية.

واتهمت منصات إعلامية يمولها مصرف القطيبي، جهات مجهولة بالعبث بالشارع، غير ان مصدرا في السلطة المحلية بالمنصورة أكد لصحيفة اليوم الثامن ان إعادة تأهيل الشارع لم يكن بالمستوى المطلوب ولم يعر أي اعتبار للمعايير الفنية التي كان يفترض ان تطبق في الشارع.

وقال "ان إعادة تأهيل الشارع تمت بصورة مستعجلة، ولم تترك مجال لمياه الصرف الصحي ومياه الشرب، حيث اضطر عمال المياه الى إعادة حفر الشارع مجدد لإصلاح الانابيب ومد بعضها في حين ان المقاول عن المشروع لم يسلمه بصورة رسمية للسلطة المحلية في المنصورة او السلطة المحلية في العاصمة عدن.

وأكد المصدر أن مصرف القطيبي وافق مشكورا على إعادة تأهيل شارع السجن، على نفقته الخاصة، غير انه اشترط ان يكون اسم الشارع "شارع القطيبي" الذي تقع في أقصاه المقر الرئيس لمصرف القطيبي الإسلامي.

ونفى المصدر ان تكون هناك أي عملية استلام وتسليم من المقاول للمشروع.. مؤكدا ان الشارع بحاجة الى إعادة تأهيل مرة أخرى.

وفي الأول من فبراير شباط 2022م، رعى مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، إبرام إتفاقية تنفيذ مشروع إعادة تاهيل شارع القطيبي ( السجن سابقاً )، بين بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر، وشركة الخضيري للمقاولات والتجارة والتطوير العقاري، بتكلفة مالية بلغت " 552 " مليون ريال.

ووقع الإتفاقية، من جانب بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر، عبدالله محمد الغالبي، ومن شركة الخضيري للمقاولات والتجارة والتطوير العقاري، مدير عام الشركة، صالح محمد الخضيري.

وتتضمن الاتفاقية، إعادة سفلتة ورصف وإنارة الشارع، البالغ طوله " 1900 " متر تقريباً، الممتد من جولة الغزل النسيج حتى جولة السلام في شارع التسعين.